Top Ad unit 728 × 90

خراب الشام

علامات الظهور المقدس:

خراب الشام.
عن الامام الصادق عليه السلام (الفرج كل الفرج في خراب الشام).

عن الإمام الباقر عليه السلام قال: (وخسف قرية من قرى الشام تسمى الجابية .. واختلاف كثير عند ذلك في كل أرض حتى تخرب الشام، ويكون سبب خرابها اجتماع ثلاث رايات فيها: راية الأصهب وراية الأبقع وراية السفياني). الإرشاد/359.

عن الباقر (عليه السلام): (يا جابر، الزم الأرض ولا تحرك يداً ولا رجلاً حتى ترى علامات أذكرها لك إن أدركتها: أولها اختلاف بني العباس .. وتخسف قرية من قرى الشام تسمى الجابية، وتسقط طائفة من مسجد دمشق الأيمن .. فأول أرض تخرب أرض الشام ثم يختلفون عند ذلك على ثلاث رايات). (البحار:52/21)

عن أبي جعفر الباقر عليه السلام قال: قال أمير المؤمنين عليه السلام: إذا اختلف الرمحان بالشام لم تنجلِ .. فإذا كان ذلك فانظروا خسف قرية من دمشق يقال لها حرستا، فإذا كان ذلك خرج ابن آكلة الأكباد من الوادي اليابس، حتى يستوي على منبر دمشق، فإذا كان ذلك فانتظروا خروج المهدي عليه السلام) النعماني/305

عن محمد بن الحنفية قال يدخل أوائل أهل المغرب مسجد دمشق فبيناهم ينظرون في أعاجيبه إذ رجفت الأرض فانقعر غربي مسجدها ويخسف بقرية يقال لها حرستا ثم يخرج عند ذلك السفياني فيقتلهم. (الفتن 1/158)

تحدثت الروايات أعلاه عن خراب الشام، المرتبط بخروج السفياني، ومن ثم خروج المهدي (عج)
كما تحدثت عن أسباب الخراب، وعللتها باجتماع الرايات الثلاث، ووصفت بعض الخراب على إنه خسف في ثلاث مناطق: حرستا، الجابية، سقوط حائط مسجد دمشق الأيمن.

والمناطق الثلاث تقع على خط مستقيم، ومع قرينة (رجفت الأرض) مما ينبيء بحدوث زلزال مدمر.
وذلك يعني وجود صنفين من الخراب:
1-خراب نتيجة الحروب بين الرايات الثلاث.
2-خراب نتيجة حدوث زلزال مدمر، لذا قالت الرواية (أول أرض تخرب الشام) لتمييز خرابها عن بقية الدول العربية التي خلعت حكامها, والتي جرت فيها معارك بين المعارضة والسلطة.

خراب الشام Jond313 on 10:35:00 ص 5
قال رسول الله صلى الله عليه وآله : طوبى لمن أدرك قائم أهل بيتي وهو يأتم به في غيبته قبل قيامه ويتولى أولياءه ويعادي أعداءه ذاك من رفقائي وذوي مودتي وأكرم امتي علي يوم القيامة أعجبني !
730 2230 لبيك يا قائم آل محمد
تصميم و تعديل : alhussein.iq
يتم التشغيل بواسطة Blogger.