Top Ad unit 728 × 90

من هو الاصهب ؟!

من هو الاصهب ؟!
-----------------
الاصهب هو لقب اخر حاكم من حكام بلاد الشام قبل خروج السفياني كما اشار لذلك الشيخ علي الكوراني العاملي (1) وهو احد الرايات المتناحره على الحكم في الشام مع راية الابقع وراية السفياني ويبدو ان هذا الاصهب ستقوم ثورة تحاول الاطاحه بحكمة فيقوم بمقاومتها حيث يتمكن من السيطرة على زمام الامور في باديء الامر مهما بلغت قوة اولئك الارهابيين والمرتزقه حيث يتمكن من مجاراتهم بمساعدة الرايات الصفر القادمة من المغرب وما وراؤها من ايران وروسيا فبعد ان يستقر دون الامر دون احقاق الامان في سوريا ودون كف الارهابيين المدعومين من اجندة خارجيه يقوم السفياني بحصد الاصهب والابقع حصد الزرع  حتى يستوي على منبر دمشق ويبدو ان هذا الابقع القادم من مصر يكون مبقع الوجه او ان في ملابسه بقع كما سيأتي او انه مكون من عدة تجمعات مسلحه قد تتحارب فيما بينها احيانا لكن هدفها واحد وهو الغلبة على الاصهب وتشير الروايات على انه قادم من مصر فربما يكون مجيؤه من مصر او انه يكون مدعوما من الجامعة العربيه في مصر 

معنى كلمة اصهب:
أَصْهَب 
1 - أصهب من كان في شعره حمرة أو شقرة . 2 - أصهب : جمل : الذي يخالط بياضه حمرة . 3 - أصهب : يوم بارد . 4 - أصهب الأسد .*

*المعجم الرائد

- ومن الملاحظ ان الرئيس الاصهب الذي يحكم الشام في عصر الظهور يحمل اسم الاسد لان الاصهب اسم من اسماء الاسد خصوصا عند مقارنتنا لهذه الشخصية مع الاحداث الجاريه الان 

وهذه مجموعة من الروايات التي جاء فيها ذكر هذا الزعيم الاصهب: 
--------------------------------------------------------------------------------------------
-عن الإمام الباقر عليه السلام قال: ( فتلك السنة فيها اختلاف كثير في كل أرض من ناحية المغرب ، فأول أرض تخرب الشام ، يختلفون على ثلاث رايات: راية الأصهب ، وراية الأبقع ، وراية السفياني). (البحار:52/212) .
من هذا الحديث نجد ان اول ارض تخرب الشام فهي الاساس الذي يخرج منه السفياني ويبدأ اسم المهدي على كل لسان عندما ترب الشام خصوصا وان خرابها يكون على اثر التنازع لأجل السلطه 

-جاء في الحديث المتقدم عن الإمام الباقر عليه السلام أنه قال الجابر الجعفي رحمه الله :
(إلزم الأرض ولا تحرك يداً ولا رجلاً حتى ترى علامات أذكره لك: اختلاف بني فلان ، ومناد ينادي في السماء ، ويجيؤكم الصوت من ناحية دمشق بالفرج ، وخسف قرية من قرى الشام تسمى الجابية. وستقبل إخوان الترك حتى ينزلوا الجزيرة. وستقبل مارقة الروم حتى ينزلوا الرملة . فتلك السنة فيها اختلاف كثير في كل أرض من ناحية المغرب ، فأول أرض تخرب الشام ، يختلفون عند ذلك على ثلاث رايات: راية الأصهب ، وراية الأبقع ، وراية السفياني) . 
-عن النبي صلى الله عليه وآله قال: ( يوشك أهل الشام أن لا يصل إليهم دينار ولا مد . قلنا من أين؟ قال: من قبل الروم . ثم سكت هنيهة ثم قال: يكون في آخر الزمان خليفة يحثي المال حثياً لايعده عداً ). (البحار:51/92 ) .

يُفهم من سياق الرواية ان الشام ستتعرض الى حصار اقتصادي من قبل الروم اي الغرب او اوربا وان هنالك خليفه (اي الحاكم اناذاك يحثي المال حثيا ) كما ورد اعلاه 


-أما مدة الفتنة على بلاد الشام ، فتذكر الأحاديث أنها طويلة متمادية ، كلما قالوا انقضت تمادت وأنهم (يطلبون منها المخرج فلا يجدونه) (البحار:52/298) ، وتصفها بأنها تدخل كل بيت من بيوت العرب ، وكل بيت من بيوت المسلمين ، وبأنها: ( كلما رتقوها من جانب انفتقت من جانب آخر ، أو جاشت من جانب آخر) كما في ص9 و10 من مخطوطة ابن حماد ، وغيرها . 


-يبقى أن نشير إلى رواية وصفت الرايات الثلاث التي تختلف في بلاد الشام بأنها راية حسنية وراية أموية وراية قيسية ، وأن السفياني يأتي فيقضي عليها . فقد رواها في البحار عن الإمام الصادق عليه السلام قال:

( يا سدير إلزم بيتك وكن حلسا من أحلاسه ، واسكن ما سكن الليل والنهار ، فإذا بلغك أن السفياني قد خرج فارحل إلينا ولو على رجلك . 

قلت: جعلت فداك ، هل قبل ذلك شئ ؟ قال: نعم ، وأشار بيده بثلاث أصابعه إلى الشام وقال: ثلاث رايات ، راية حسنية ، وراية أموية ، وراية قيسية . فبينما هم على ذلك إذ قد خرج السفياني فيحصدهم حصد الزرع ، ما رأيت مثله قط) . 

ويشكل قبول هذه الرواية لأنها تعارض الأحاديث الكثيرة التي تحدد الرايات الثلاث بأنها راية الأبقع والأصهب والسفياني، ولأن الكليني رحمه الله رواها في الكافي:8/264 ، إلى قوله عليه السلام : (ولو على رجلك) فقط ، فيحتمل أن يكون آخرها إضافة أو تفسيراً لبعض الرواة اختلط بالأصل .

-اذا هلك علج بالشام ..فاذا قام العلجُ الأصهب وعسر عليه القلب ، لم يلبث حتى يُقتل فهناك الُملك الى الترك ...ويحل بالشام الغلاء، وتكثر الوقائع ، وتقوم الحر على قدم وساق(2) !. (والقلب في هذه الرواية هو : دمشق التي يهلك فيها العلج المذكور حين يعجز اليهود عن الاستيلاء عليها ويُقتل قائدهم فيها او أثناء معركتها . ثم يكون الملك الظاهري للأجانب الذين ترزح الدول العربيه والاسلامية تحت نير سيطرتهم وتقع فريسة ظلمهم وتحكمهم !. ثم جاء عن امير المؤمنين (ع) : )
-فان كان كذلك، أقبلت عليهم فتن لا قَِبلَ لهم بها !. الا ان اولها الهجري ، والعطرفي ,و آخرها السفياني والشامي .(3) (والظاهر من هذا الخبر ان الهجريَّ هو اليمانيُ وأن الرقطيَّ :أي مبقع الثياب ،هو الابقع . أما العطرفي فلا يدل على ثائر الا رمزاً ، ولا يتيح لنا الدلاله عليه بجزم . وقد ورد بلفظ: القطرفي 

-عن الامام الصادق في الموضوع :وأن اهل الشام يختلفون عند ذلك على ثلاث رايات : السفياني،والاصهب، والابقع (4)
وفي هذا دليل واضح يثبت مقاربة ظهور هؤلاء الثائرين في عصر ظهور المهدي .لان اسم السفياني لا يدور على السنة الناس اكثر من اربعة عشر شهرا ، هي مدة بقائه على وجه الارض بعد بروز اسمه .
-وقد روي عن النبي (ص) واهل بيته (ع) أن ظهور الابقع يكون في مصر اولاً ، بعد ظهور النجم المذنب وانكساف الشمس وانخساف القمر وهذه الايات مقاربة للظهور المبارك ومقارنة للعهد الميمون اذ روي عنهم (صلوات الله عليهم) ان العلج الاصهب لا يقوم الا حين اشتداد الفتن وكثرة الوقائع وقد جاء عن الباقر (ع) تحذير خاص قال فيه:
اتقِ شر الاصهب الابرص ! .فقيل :وما الاصهب؟ .قال الابقع.فقيل وما الابقع ؟.فقال الابرص ..واتقِ السفياني ، واتقِ الشذاذ من آل محمد !.(5)
(ويُلاحظ ان هذا الخبر قد جعل الاصهب والابقع واحدا ، مع انهما اثنان. وقد حصل ذلك من تعاقب الِسنة ألنقلة وكثرة النسخ فمضمون الخبر تحذير من حشود الاصهب الابرص ،و ومن حشود السفياني ، وحشود الشذاذ من آل محمد الذين يتهوسون ويدعون دعاوى كاذبة . وهو -بالتالي- أمر لنا بأن نتجنب هذه الحشود و ننحاز الى واحد منها ..وقد اشار الرضا عليه السلام على الشيعة بالحذر في ذلك الزمان ، قائلا:
-من علاماته أن يكون خراب الشام حين التقاء الرايات الثلاث فيها :الابقع،والأصهب،والسفياني ..(6)
وفيه اشارة واضحه ان تناحر هذه الرايات سيسبب خراب الشام 

الخلاصة
=======================================
من مقارنتنا للروايات وتطبيقها على الاحداث الجاري نتوصل الى ما يلي :

1-وجود فتنة عمياء في بلاد الشام يقف وراؤها الروم (دول الاستكبار العالمي) بمساعدة حلفاؤها من العرب 

ذلك لان الزعيم الاصهب حاول مرارا مساندة اصحاب الرايات الصفر في ضرب اسرائيل وكونة يعتنق مذهبا لا يتلائم مع اهوائهم ومصالحهم وان الشام قد كانت مكان لنفوذ الروس وقد تحدث حرب عالمية ثالثه كما مر ذكرها في موقع جند المهدي .

2-قيام الابقع القادم من مصر بثورة او حركة مسلحة ضد الاصهب ونتيجتها عدم الغلبه على الاصهب خصوصاً بمساعدة اصحاب الرايات الصفر القادمة من المغرب .

3-قيام السفياني (وهو شخص وليس حركة) وقد اشرنا سابقا على انه من نفس عائلة الاصهب اذ ينهي كلا الفريقين -الاصهب والابقع- واستواؤه على منبر دمشق وتوحيده لبلاد الشام (الكور الخمس) تحت حكمه -سوريا والاردن - الحاليتيين هدف هذا التوحيد الغير مبارك هو تشكيل خط دفاع عربي عن اسرائيل تحسباً لظهور المهدي خصزصاً وان المهدي موجود في العقيدة اليهوديه والنصرانيه وخوفاً مما تنبأ به نوستراداموس .

4-والاصهب هو اسم من اسماء الاسد وهذا اللقب يحملة الرئيس بشار الاسد وهو الان على دسة الحكم و الان يُحارب من قبل الروم اتبعهم من العرب (اصحاب الابقع) او ان الابقع سيخرج بعد العلامتيين السماويتيين كما اشار اليها كامل سليمان في كتبة يوم الخلاص كما مر ذكره اعلاه (بعد ظهور النجم المذنب وانكساف الشمس وانخساف القمر)

5-قد يتم السؤال هنا لمَ لم يكن حافظ الاسد اليس يحمل اسم الاصهب 
الجواب:ان حافظ الاسد قد انقضى حكمه دون تعرض بلاد الشام لاي فتنه وانما كانت سوريا في اوج ازدهارها الاقتصادي والامني 
اما بشار الاسد فانه الان في زمن هذه الفتنه العمياء وقد عاصر موت ملك الحجاز عبد الله حيث بدأ الان حكم الشهور والايام وقد اشار الشيخ علي الكوراني على ان عبدالله يموت والاصهب لايزال حياً .
خاتمه :
هذه تحليلات للروايات ومقارنتاها مع عصرنا الحالي يستحسن للشخص ان يقرأ ويطلع على الكتب ويسمع من كل الفرق فيتبع احسنه وهو مبني على اراء كبار العلماء مثل الشهيد الصدر (رحمه الله) والشيخ جلال الدين الصغير والشيخ علي الكوراني العاملي بالاضافه الى الكتب التي قرأتها  واعاذنا الله واياكم من الزلل والخطأ 
-------------------------------------------------------------------------------------------------
(1) : الشيخ علي الكوراني يتحد عن علامات الظهور تسجيل في سنه 2012  
(2) :الزام الناصب ص 204
(3) : الزام الناصب ص 195 و المهدي ص 194 و بشارة الاسلام ص 78 بلفظ مختلف 
(4): البحار ج 52 ص 212 وص222 وص 227 والارشاد ص 338 والمهدي ص 196 وص 197 
(5): البحار ج 52 ص 369 والمهدي ص 198 وبشارة الاسلام ص 108-109
(6): الغيبة للنعماني ص133 واعلام الورى ص428 والزام الناصب ص 184 وص 185 والبحار ج 52 ص237 وبشارة الاسلام ص 94 وص 175 وص 177 وص 192 نصفة الاول ، والامام المهدي ص 233 بلفظ آخر .
http://jundal-mahdi.blogspot.com/2015/05/ashab.html
بشار الاسد هو الاصهب


من هو الاصهب ؟! Jond313 on 10:26:00 ص 5
قال رسول الله صلى الله عليه وآله : طوبى لمن أدرك قائم أهل بيتي وهو يأتم به في غيبته قبل قيامه ويتولى أولياءه ويعادي أعداءه ذاك من رفقائي وذوي مودتي وأكرم امتي علي يوم القيامة أعجبني !
730 2230 لبيك يا قائم آل محمد
تصميم و تعديل : alhussein.iq
يتم التشغيل بواسطة Blogger.