Top Ad unit 728 × 90

الأسلحة في عصر الظهور

الأسلحة في عصر الظهور
-----------------
لطالما ما ورد هذا السؤال على اذهان الكثير من المنتظرين والباحثين في موضوع الامام المهدي بل وشمل جميع المسلمين من شتى الطوائف و تعددت الاراء واختلفت المفاهيم بهذا الخصوص هل اننا سنعود الى زمن السيوف والرماح ،ام اننا سنحارب بهذه الاسلحه الموجودة حاليا، هل تكلم اهل البيت (ع) عن الاسلحة في عصر الظهور و ماهي الادلة ؟!  وهذا السؤال قسم الناس الى ثلاثة اقسام :

1-منهم من اتبع العقل والمنطق وتدبر الروايات بشكل دقيق الى ان توصل اننا سنحارب بهذه الاسلحة الفتاكة الموجودة في عصرنا

2-منهم من قال اننا سنرجع الى ايام السيوف والرماح والمنجنيق على اساس ان الاسلحة الحاليه لم تكن موجودة في زمن اهل البيت او ان اهل البيت لا يقاتلون الا بالسيوف وان الاسلحه هذه ستختي وتتبدل بسيوف وخناجر او انها ستتعطل وسنضطر الى صنع الاسلحه القديمه .

3-بعض الناس اتخذها حجة على نكران وجود الامام المهدي مثل الدكتور عدنان ابراهيم فرد على حديث الامام علي ( فبينما هم على ذالك اذ اقبلت خيل اليماني والخرساني يستبقان كأنهما فرسي رهان النعماني 255) ان الخيول قد انقرضت والان تستخدم الدبابات .

في ردي انا كبحاث في موضوع الامام المهدي 

---------------------------
1- الجواب حسب المنطق والتفكر
-بالنسبة للذين قالوا اننا سنعود الى زمن السيوف والرماح اقول : لا يوجد دليل معقول ومنطقي يسمح لنا بأن نتقبل هذا الكلام فقد وصل العلم الى الاسلحة الفتاكة والصواريخ المتفجرة والقنابل النووية لذا لا يوجد دليل منطقي ووجداني ان صح التعبير يسمح لنا بالموافقه على كلامكم 
-سيقولون ان الله على كل شيء قدير 
اقول :نعم بالتأكيد لكن الله اذا اراد شيء هيء لة مسببات واحكام نوعية فعندما قال نبي الله ابراهيم (ع) { إن الله يأتي بالشمس من المشرق ( البقرة : 258 ) } فكلامه صحيح لكن لا بد من الاشارة الى ان الله تعالى قد جعل بين الارض والشمس قوة جاذبية بحيث تدور الارض حول نفسها بمقدار 24 ساعة ينتج عنها حصول الليل والنهار ودورانها حول الشمس تؤدي الى تعاقب الفصول الاربعة فلو قلنا ان الاسلحة ستختفي عن الوجود فما هو السبب الذي سيجعلها تختفي ؟! نعم انا اتفق في مسألة ان شبكات الاتصالات اللاسلكية قد تتعرض الى مشاكل بسبب ظهور المذنب الذي سيظهر في اخر الزمان اي مقارب لظهور المهدي (عج) فعن النبي (ص) :
{ وطلوع نجم بالمشرق يضيء كما يضيء القمر ثم ينعطف حتى يلتقي طرفاه أو يكاد، وحمرة تظهر في السماء وتنتشر في أفقها وليست كحمرة الشفق المعتاد ...).  عقد الدرر في أخبار المنتظر - يوسف بن يحيى بن علي المقدسي الشافعي السلمي ص 177-179}
ولكن السؤال هنا لماذا تتوقف الالات الميكانيكيه مثل (الكلاشنكوف الروسيه) عن العمل ما السبب الذي يجعلها تتوقف عن العمل 
الجواب :لا يوجد سبب ....وهذا يسقط كلامهم من ناحية 
من ناحية اخرى يقولون ان الامام المهدي سيخرج بعصا موسى فكيف سيحارب هذه الاسلحة اذاً ؟!
الجواب :ان عصا موسى (ع) يستخدمها لعمل بعض المعجزات وتسهيل عمل الاصحاب كما ان عندة جميع مواريث الانبياء و من المعلوم ان قائد الجيش واجبة اصدار الاوامر والتعليمات وليس النزول الى ساحات القتال وهذا ما يفعلة اصحابة ال313 ايضاً وان عدد جيش الامام المهدي في الكوفة يصل الى الاف الجنود .
وهنالك سؤال اخر كيف سينتصر الامام المهدي على كل هذه القوى العالمية ؟
الجواب: ان نبي الله موسى (ع) واجة اقوى جيش من حيث العدة والعدد في ذلك الزمان ولم يستفد فرعون من هذا الجيش فان الله كان ناصرا لنبية موسى (ع) كذلك هو الحال للامام المهدي(عج) كما ان الايرانييون وكنوز اهل الطالقان لهم دورهم في التمهيد للمهدي ووضع القاعدة العسكرية و الفكرية له وهذه من العوامل المساعدة له ايضاً واذا كان هنالك سؤال حول خروج الامام المهدي في دولة ناصبية اي في الحجاز يكون الجواب :كيف خرج رسول الله (ًص) في بلد يسودة الشرك وان النبي محمد كان مستضعفا هنالك {إِلَّا تَنْصُرُوهُ فَقَدْ نَصَرَهُ اللَّهُ}


والان نجيب على السؤال الاهم وهو هل ذكر اهل البيت اسلحة هذا الزمان -هل كان لديهم علم مسبق به ؟-

الجواب: نعم كما هو مُبين في الرواية ادناة 
-في حديث طويل عن محمد بن مسلم قال سألت ابا عبدالله (ع) عن ميراث العلم ما مبلغه أجوامع هو من هذا العلم ام تفسير كل شيء من هذه الامور التي نتكلم فيها فقال ان لله (عز و جل ) مدينتين مدينة بالمشرق ومدينة بالمغرب فيهما قوم لا يعرفون ابليس و لا يعلمون بخلق ابليس نلقاهم في كل حين فيسألونا عما يحتاجون اليه ويسألونا عن الدعاء فنعلمهم ويسألونا عن قائمنا متى يظهر ...الى ان يقول ....إذا قام يسبقون فيها #اصحاب_السلاح ويدعون الله (عز و جل) ان يجعلهم ممن ينتصر بهم لدينه فهم كهول وشبان إذا رآى الشاب منهم الكهل جلس بين يديه جلسة العبد لا يقوم حتى يأمره ، لهم طريق أعلم به من الخلق الى حيث يريد الامام (ع) فأذا امرهم الامام بأمر قاموا اليه أبداً حتى يكون هو الذي يأمرهم بغيره لو انهم وردوا على ما بين المشرق والمغرب من الخلق لأفنوهم في ساعة واحده ، لا يختل فيهم الحديد ، # لهم سيوف من حديد غير هذا الحديد لو ضرب احد بسيفه جبل لقده حتى يفصله ويغزو بهم الامام (ع) الهند والديلم والكرد والروم وبربر وفارس و بين جابرسا الى جابلقا ...الخ (1) .

من تدبر الحديث اعلاه نتوصل الى عدة نقاط مهمه منها
أ- ان هنالك رجال وفقهم الله لانتظار امامهم فهم يجهزون له السلاح لنصرته ويرجون من الله ان يكونوا في صفوف امامهم  فينتصر بهم على الكفر .
ب- الحديث دقيق فهو يصف بأن لديهم سيوف من حديد غير هذا الحديد وهي اشارة الى انهم لا يحملون تلك السيوف المعروفه وانما الاسلحه الرشاشه التي تتكون بنسبة اكبر من الحديد او من الفولاذ وان الفولاذ هو حديد تم اضافة بعض المواد اليه مثل النيكل والكروم والفاناديوم  وغيرها لو ضرب احدهم بسيفه جبل لقدة وهي اشارة ايضاً الى ان كون جيش القائم يمتلك صواريخا ً.
وبهذا نثبت ان اهل البيت قد تكلموا عن الاسلحه الرشاشه وانهم تكلموا بهذه الصيغه الشبه مجفره لانهم يتكلمون مع اناس لن يستطيعوا ان يستوعبوا اسلحتنا هذه لانهم لم يعهدوها او رآوها مسبقاً وان الشيعه في زمن الظهور المقدس سيفقهون كلام المعصوم (ع).
ج-دائما ما يكون الكلام رمزياً (دلالياً) فمثلا في حديث نار تخرج من الحجاز ونار تخرج من اليمن فسرها الشيخ جلال الدين الصغير و الشيخ عمران حسين بأنها نار ثوريه حربيه وليست تلك النار المعروفه ونسبها الى الحرب اليمنية السعوديه الموجودة حالياً .

2- نرد على بعض ممن قال بان اهل البيت لم يعرفوا الى اين سيؤول الزمن وتطور الاسلحة وهذا رد بحد ذاته على د.عدنان ابراهيم 
-هذه مجموعه من الاحاديث التي جمعتها من كتاب جيش الامام المهدي للكاتب علي الحدادي وكتاب 250 علامة حتى ظهور المهدي للسيد محمد علي الطباطبائي :

-عن البطائني قال : قال (ع) : أذا قام القائم (ع) نزلت الملائكة بثلاثمائة وثلاثة عشر :ثلث على خيول شهب وثلث على خيول بلق ، وثلث على خيول حو . قلت :وما الحو ؟ قال:الحمر (2)
 ومن ملاحظة تعبير الخيول الشهب فلابد من انه يقصد الطائرات هنا الا فلماذا يصر اهل البيت على ذكر كل شيء بالمعجزات 
كما ان هنالك حديث يعزز هذا الرآي :
-عن الامام الباقر الباقر (ع) قال: منهم من يفقد عن فراشه ليلاً فيصبح بمكة . ومنهم من يرى يسير في السحاب نهاراً ،يُعرف بأسمه واسم ابيه وحليته ونسبة .قلت : جُعلت فداك ايهم اعظم ايماناً ؟ قال:الذي يسير في السحاب نهاراً. البحار ج52 ص 368

في هذا الحديث يتكلم الامام الباقر (ع) عن اصحاب المهدي ويصف بعضهم انهم يسيرون في السحاب -يُحتمل الطائرات -كما قال الشيخ علي الكوراني وانهم معروفون بأسمائهم واسماء ابائهم وحليتهم ونسبهم اي ربما يُقصد هنا جوازات السفر .

- والان نمر على طائفة من الاحاديث الاخرى :
1-رؤية الناس بعضهم من مسافات بعيدة
-عن الإمام الصادق عليه السلام قال: إن المؤمن في زمان القائم وهو بالمشرق ليرى أخاه الذي في المغرب. وكذا الذي في المغرب يرى أخاه الذي في المشرق(3)
كما هو واضح فأن الامام الصادق يتكلم هنا عن التلفزيون والانترنت و الهواتف وفي حديث آخر :
-عن أبي الربيع الشامي قال : سمعت أبا عبدالله (ع) قول :(إن قائمنا إذا قام مد الله لشيعتنا في أسماعهم و أبصارهم حتى لا يكون بينهم وبين القائم بريد-أي رسول- يكلمهم فيسمعون وينظرون اليه وهو في مكانه )

2-التجاهر ببيع الخمور والغناء والقمار ويسمونها بأسماء اجنبيه :
-في حديث عن يوم الخلاص :((ليشربن اناس من امتي الخمر يسمونها بغير اسمها ويضرب على رؤوسهم بالمعازف ويظهر القمار ويباع الشراب ظاهراً ليس له مانع )) .

3- يُزف الرجال للرجال والنساء للنساء
-في حديث عن النبي (ص) في حوادث آخر الزمان : كما في يوم الخلاص والزام الناصب :((تكون معيشة الرجل من دبرة و معيشة المرأة من فرجها )) ويقول ((يزف الرجال للرجال والنساء للنساء كما تُزف المرأة لزوجها)).

4-الغاز المسيل للدموع في بلاد الكفار اكثر مما يصيب المسلمين :
-في عقائد الامامية عن النبي (ص) :((ان من اشراط الساعة دخاناً يملأ ما بين المشرق والمغرب يمكث في الارض اربعين يوماً فأما المؤمن فيصيبه شبه الزكام وأما الكافر فيكون بمنزلة السكران يخرج الدخان من انفه ومنخره وعينيه واذنيه ودبره )) (ولعل هذه في الحرب العالميه الثالثه وانها لا تدوم كثيرا).

5-التفجيرات القاتله :
-عن نوائب الدهور 1 ص287 عن مجمع الزوائد عن النبي (ص) :(تكثر الصواعق عند اقتراب الساعة حتى يأتي الرجل فقول من صعق قبلكم الغداة يقولون صعق فلان وفلان ) .

6-حرب النجوم الذريه (النوويه) :
عن تذكرة عبد الواحد الشعراني قال :(روى ابو حافظ النعيم عن حذيفة بن اليماني أنه قال : قال رسول الله (ص) :((لتقصدنكم النارالتي هي اليوم خامدة و يغشى الناس فيها عذاب اليم )).

7- الغوطة ومنها منطقة السيدة زينب(ع)آمن المواقع عند هجوم الترك:

في بشارة الإسلام ص22(رأيت بخط بعض أهل العلم بالحديث قال: قال رسول صلى الله عليه وآله وسلم: قال الله(تعالى): أذا انتهك عبادي حرمتي واستحلّوا محارمي وخالفوا أمري سلطت عليهم جيشاً من المشرق يقال لهم الترك هم فرساني أنتقم بهم ممن عصاني نزعت الرحمة من قلوبهم لا يرحمون ولا يجيبون من شكى يقتلون الآباء والأمهات والبنين والبنات يملكون بلاد العجم ويفتحون العراق..

قالو:يا رسول الله إذا أدركنا ذلك الزمان أين تأمر أن نسكن؟فقال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم:عليكم بالغوطة بالشام إلى جانب بلد يقال لها دمشق خير بلاد الشام طوبى لمن كان فيها مسكن ولو مربط شاة فإن الله(تعالى) يكفل بالشام وأهله..).

8-ظهور التلفزيون :
-في عقائد الامامية : يأتي زمان يسمع ويرى من في المشرق في المغرب ومن في المغرب في المشرق .
-عن امير المؤمنين (ع) لكميل بن زياد :(وأعلم ان في آخر الزمان تحيط بقبرك قصور وحدائق وفي كل قصر مصباح و مرآة ينظر بها البعيد والقريب ). 

9-الطائرات النفاثة:
-في خطبة البيان :(وفدحت الفوادح ) أي كثرت المصائب (ونفثت النوافث )الطائرات النفاثه في الهجوم على الدول والتجسس والتفجير 

10-الطائرات الحربيه 
-في بيان الائمه فصل 3 ص 141 عن النبي (ص) :((والحديد يجري على ظهر الهوى وتمطر عليهم ناراً ويموت من اهل الارض من السبعة خمسة)). 
11-القنبلة الذرية :
-عن بيان الائمة 1 ص 161 عن مخطوطة لكاشف الغطاء (قد) : عن أمير المؤمنين (ع) قوله : (وإن الذرة لتحرق العالم) وقال (أن من ذرة لناراً) .

خاتمة 
-----
هذه بعض الاحاديث التي استخلصتها من الكتب المذكورة اعلاه وهي قليلة جداً بالنسبة لما ورد عن النبي واهل بيته (ص) و قد اختصرت الموضوع لضيق الوقت وقلة القراء اتمنى ان تكونوا قد استفدتم وان الموضوع قد نال اعجابكم وبهِ ازدتم ايماناً ويقيناً وابتعدتم عن بعض الاعتقادات الخاطئة .

الهوامش 
---------
(1) -مختصر بصائر الدرجات 10
(2)-غيبة النعماني 244
(3)-. وبشارة الإسلام/241، وإثبات الهداة:3/584، والبحار:52/391، والحق اليقين:1/299
موقع جند المهدي :http://jundal-mahdi.blogspot.com/
ما هي الاسلحة في عصر الظهور



الأسلحة في عصر الظهور Jond313 on 1:30:00 م 5
قال رسول الله صلى الله عليه وآله : طوبى لمن أدرك قائم أهل بيتي وهو يأتم به في غيبته قبل قيامه ويتولى أولياءه ويعادي أعداءه ذاك من رفقائي وذوي مودتي وأكرم امتي علي يوم القيامة أعجبني !
730 2230 لبيك يا قائم آل محمد
تصميم و تعديل : alhussein.iq
يتم التشغيل بواسطة Blogger.