Top Ad unit 728 × 90

دخول بني اسرائيل فلسطين وخروجهم على يد الامام المهدي

دخول بني اسرائيل فلسطين وخروجهم على يد الامام المهدي
-----------------------------------------------------
نبذة مختصرة عن تاريخ بني اسرائيل
----
بني اسرائيل هم اولاد نبي الله يعقوب (ع) وسموا اليهود لانهم هادوا الله او نسبة الى يهوذا بن النبي يعقوب (ع) حيث انحدار نسلهم منه .
ارسل الله (عز وجل) العديد من الانبياء لبني اسرائيل كالنبي داوود والنبي سليمان والنبي موسى وخيه هارون وكذلك النبي عيسى بالاضافه الى الملك طالوت (ع) .

فضل الله سبحانه وتعالى بني اسرائيل على العالمين واغدق عيهم من النعم وانقذهم من فرعون وجنودة اذا كانوا يسمومهم سوء العذاب يذبح ابنائهم ويستحيّ نسائهم .
وبعد ان انجاهم تعالى من فرعون وجنودة امرهم ان يدخلوا الارض المقدسه (فلسطين) فإبوا وقالوا لموسى اذهب وقاتل انت وربك انا ههنا قاعدون فتاهوا في صحراء سيناء 40 عاماً و من ثم اتخذوا العجل من بعد ما ذهب موسى للقاء ربه وقولهم ان عزيراً ابن الله وقد انعم الله عليهم اذ انزل عليهم المن والسلوى .
ورغم ذلك كانوا يكفرون بالله وقتلهم الانبياء بغير حق ولليهود عقيدة كانت ولا زالت تسير معهم على انهم ابناء الله وشعب الله المختار وليس عليهم في الاميين سبيل وان الله قد خلق الكون كله لهم فقط .

فلسطين في عقيدة اليهود 
---------------------
ان فلسطين او كما تُسمى الارض المقدسه هي ارض اليهود وكانت اليهود تسكنها في قرون قد خلت والان وبعد مؤامرات ووعد بلفور المشؤوم تمكن اليهود من العودة الى ارضهم و تجميعهم اليهود من كل بلدان العالم و اسانكهم في فلسطين الارض المقدسه والتي تحوي هيكل النبي سليمان (ع) وهم يريدون ان يمهدوا للمسيح الدجال حسب اعتقادهم وان يتخذ القدس عاصمة له .

وهم يعدون عدتهم لاستقباله ولمحاربة الامام المهدي (عج) ورغم ذلك فأن الكثير من النبؤات لدى اليهود تؤكد ان المهدي سينهي ظلمهم بعد ان عاثوا في الارض فسادا .

بني اسرائيل في القرآن الكريم 
---------------------
قال تعالى في سورة الاسراء المعروفه بسورة بني اسرائيل :  ( وقضينا إلى بني إسرائيل في الكتاب لتفسدن في الأرض مرتين ولتعلن علوا كبيرا ( 4 ) فإذا جاء وعد أولاهما بعثنا عليكم عبادا لنا أولي بأس شديد فجاسوا خلال الديار وكان وعدا مفعولا ( 5 ) ثم رددنا لكم الكرة عليهم وأمددناكم بأموال وبنين وجعلناكم أكثر نفيرا ( 6 ) إن أحسنتم أحسنتم لأنفسكم وإن أسأتم فلها فإذا جاء وعد الآخرة ليسوؤا وجوهكم وليدخلوا المسجد كما دخلوه أول مرة وليتبروا ما علوا تتبيرا ( 7 ) عسى ربكم أن يرحمكم وإن عدتم عدنا وجعلنا جهنم للكافرين حصيرا ( 8 ) ) الاسراء 4-8
قال المفسورن في تفسير هذه الايات المباركة وقضينا الى بني اسرائيل أي : تقدم إليهم وأخبرهم في الكتاب الذي أنزله عليهم أنهم سيفسدون في الأرض مرتين ويعلون ‌‌علوا كبيرا ، أي : يتجبرون ويطغون ويفجرون على الناس .
فاذا جاء وعد اولاهما بعثنا عليكم عباد لنا اولي بأس شديد اي نبوخذ نصر ملك البابل حيث قتل منهم الكثير واخذ منهم بما يقدر بالاف اسرى او ان جالوت الجزري وجنوده هم المقصودون او ان المقصود به هو الامام علي (ع) يوم خيبر كما قال الشيخ علي الكوراني  وان هذا الامر قد حصل فقد كان وعدا مفعولا.

ثم ان الله عز وجل رد الكرة عليهم واممدهم باموال وبنين وجعلهم اكثر نفيرا وكذلك قوله ( وقلنا من بعده لبني إسرائيل اسكنوا الأرض فإذا جاء وعد الآخرة جئنا بكم لفيفا ) اي ان الله سبحانه وتعالى جمعهم مرة اخرى في فلسطين وهذا ما شهدناه في القرن العشرين .
ان احسنتم احسنتم لانفسكم وان اسأتم فلها فاذا جاء وعد الاخرة لسيوءوا وجوهم وليدخلو المسجد كما دخلوه اول مرة وكان وعدا مفعولى 
وهو وعد الله المتحقق بظهور الامام المهدي وغزوة لفلسطين واخراج اليهود منه مع اصحابه وجنوده .

وقال (تعالى) :  ( فلما عتوا عن ما نهوا عنه قلنا لهم كونوا قردة خاسئين وإذ تأذن ربك ليبعثن عليهم إلى يوم القيامة من يسومهم سوء العذاب إن ربك لسريع العقاب وإنه لغفور رحيم )  سورة الاعراف: اي ان اليهود عندما استكبروا وطغوا طبع الله على قلوبهم فكانوا قردة خاسئين و عندما يأذن ليبعثن الله عليهم من يسومهم سوء العذاب وهو وعده بظهور الامام المهدي الذي سيخرج اليهود من فلسطين  .

هذه طائفه من بعض الايات القرئانية المباركه و الان ننتقل الى الاحاديث الشريفه :
اسرائيل في الاحاديث الشريفه :
-----------------------------------
أخذ اليهود لفلسطين ومدة وأدوار حكمهم :
أدوار حكم اليهود في الارض : الدور الاول
أ- عهد كيدهم بأخيهم يوسف 1800 ق .م
ب-عهد فرعون وهتك أعراضهم و قتلهم وهو قبل الميلاد بحوالي الف سنه
ج-عهد عبور البحر و حكم موسى ووصيه يوشع سنة ألف ق.م
د-عهد القضاة ق.م
هـ - عهد داوود وسليمان 931 ق.م 
و-عهد الصراع الداخلي 859 ق.م
ز-عهد الآشورية 712 ق.م 
ح-عهد نبوخذ نصر 605 - 562 ق.م
ط - عهد البابلية 539 ق.م 
ي- عهد الفارسية 331 ق.م 
ق-عهد اليونانية 64 ق .م
ل-العهد الروماني 638 م 
م- العهد الاسلامي و مؤامراتهم وكيدهم بالرسول (ص) 622 م .
ش -عهد الارهاصات لتكوين دوله في فلسطين في القرنين 19-20 من الميلاد 
وفي هذا العهد وردت أحاديث عن النبي و أهل بيته (ع) :
عن النبي (ص) قال: هل سمعتم بمدينة جانب منها في البر وجانب منها في البحر؟ قالوا: نعم يا رسول الله، قال: لا تقوم الساعة حتى يغزوها سبعون ألفاً من بني إسحاق، فإذا جاؤوها نزلوا فلم يقاتلوا بسلاح ولم يرموا بسهم، قالوا: لا إله إلا الله والله أكبر فيسقط أحد جانبيها، قال ثور: لا أعلمه إلا قال الذي في البحر، ثم يقولوا الثانية: لا إله إلا الله والله أكبر، فيسقط جانبها الآخر، ثم يقولوا الثالثة: لا إله إلا الله والله أكبر، فيفرج لهم فيدخلوا فيغنموا، فبينما هم يقتسمون المغانم إذ جاءهم الصريخ فقال: إن الدجال قد خرج فيتركون كل شيء ويرجعون.
وقد ورد في تفسير قولة تعالى :  وقضينا إلى بني إسرائيل في الكتاب لتفسدن في الأرض مرتين ولتعلن علوا كبيرا ( 4 ) فإذا جاء وعد أولاهما بعثنا عليكم عبادا لنا أولي بأس شديد فجاسوا خلال الديار وكان وعدا مفعولا ( 5 ) الاسراء 4-5


وذلك هو هجوم ملك بابل نبوخذ نصر غزاهم وقتل منهم 300 الف و اسر مائة وعشرين الفاً و هدم الهيكل و نهب الخيرات في زمن النبي أوريا هذا في فلسطين ثم فروا إلى مصر و قتل منهم مقتله عظيمه 

أقول هذا جاء في كتاب مئتان وخمسون علامة حتى ظهور الامام المهدي (عج) للسيد محمد علي الطباطبائي وهو كاتب معاصر معروف لم يذكر المصدر ولكن ما استطعت الحصول عليه من الشبكة العنكبوتيه هو حديث رواه مسلم عن ابي هريره 

وفي قول الرسول (ص) واضح ففلسطين او القدس التي في جانبها بر والاخر بحر وقد غزاها بنو اسحاق اليهود وهذه من اشراط الساعه .

-في عقائد الإمامية 1 ص 270 عن أمير المؤمنين :  (وسيأتي اليهود من الغرب لأنشاء دولتهم في بفلسطين ، قال الناس يا أبا الحسن أين تكون العرب آنذاك قال تكون مفككة القوى مفككة العرى غير متكاتفة وغير مترادفة )
يتحدث الامام (ع) في المصدر اعلاه ان اليهود سيأتون من الغرب اي اوربا الحاليه لانشاء دولتهم في الارض المقدسه وحين سئُل واين تكون العرب قال مفككة القوى مفككة العرى بسبب ما ذاقته من اهوال الحرب بين العثمانيين والانكليز .
تحرير فلسطين :
ثم سئُل (ع) : ( ايطول هذا البلاء ؟ قال لا حتى اذا أطلقت العرب اعنتها ورجعت إليها عوازم أحلامها عندئذ يفتح الله على يدهم فلسطين وتخرج العرب ظافرة و موحدة وستأتي النجدة من العراق كتب على راياتها القوة وتشترك العرب والاسلام كافة لتخلّص فلسطين ،معركة واي معركة في جلً البحر وتخوض الناس في الدماء ويمشي الجريح على القتيل )

ثم قال (ع) : ( وستفعل العرب ثلاثاً وفي الرابعة يعلم الله ما في نفوسهم من الثبات والايمان فيرفرف على رؤسهم النصر ثم قال و أيم الله يذبحون ذبح النعاج حتى لا يبقى يهودي في فلسطين . أقول وذلك قوله تعالى : ( فأذا جاء وعد الاخرة)اي الانتكاسه الاخرة (لسيوؤوا وجوهكم وليدخلوا المسجد كما دخلوه اول مرة وليتبروا ما علوا تتبيرا ) اي مسجد الاقصى المبارك .
اقول وهذا ما جاء ايضاً في المستخرجات الجفريه لمحمد عيسى داوود في كتاب المفاجأة الكبرى :
 ...... يسيرون وراء كذاب اسرائيل ، ويكون منهم ائمة الضلالة والدعاة الى جهنم ، يركب مركبهم ملوك وامراء جعلوها حكاماً على رقاب ، فاكلوا بهم الدنيا والله لو شئت لسميتهم باسمائهم وال فلان وال النون وال العود ، والمتبرك والمتعرف والمتيمن والمتمصر والقاذف بالكلام والصادم بالنار والفاتن بالفتن ومنهم الملك والقيل والامير والرأس والوالي والزعيم . في زمنهم يضيع المسجد الاقصى ، ويعود مع صحابي مصر ، وجمع ابن مصر قبله لقاضي اسرائيل مع قاضي القدس ، لكن اسرائيل تعلو بالفساد والنفير والنار ، والعرب غثاء كغثاء السيل كما اخبر رسول الله ( ) ، فيخرج صاحب مصر من خفاء وصمت طويل ، ويفتح كهف الاسرار وينادي بالثار الثار ، ويمهد للمهدي ، وانما الناس مع الملوك والدنيا ، والدين مع الغرباء ، فطوبى لهم حتى يخرج لهم مهدي ال البيت ، بعدما يزلزل الله ارض الحمر المسروقة ، ويتمنى الناس العدل .....) كتاب ماذا قال علي ( ) عن اخر الزمان\ص241.  وكذلك (وستأتي اليهود من الغرب لانشاء دولتهم في فلسطين ...الخ)
-في كتاب وفلم تنبؤات نصراداموس اليهودي الفرنسي قال :  ( وتسعى اليهود لاحياء وطن قومي روحي بفلسطين بمساندة الدول الغربية تربح العرب عدة حروب تصل ) أي اليهود الى رأس العش في السويس بعد احتلالها لفلسطين  بمساندة الدول الغربيه (وقد ساعدتها الدول الغربيه بسبب محرقه هتلر لليهود فقد رآى الناس ان اليهود مظلومين في حين ان هتلر احرق عبدة ابليس وليس اليهود راجع سلسلة القادمون ) وتحتل الهضبة السورية أي الجولان (وتحتل جبال ووديان الاردن ومن ثم تقع شرارة حرب عربية اسرائيلية بين عامي 1972 -1974 وتنتصر العرب ولكن لا تستغل نصرها ) أي تتخاذل وتتراجع كما رأينا .

في ان الايرانيين من اصحاب المهدي ويفتح الله على ايديهم فلسطين :
------------------------------------
في الممهدون عن النبي (ص) : إنا اهل بيت اختار الله لنا الآخرة على الدنيا و أنـه سيلقى اهل بيتي من بعدي تطريرا وتشريدا في البلاد حتى ترتفع رايات سود (راجع موضوع من هم اصحاب الرايات السود على موقع جند المهدي )

 حديث رايات خراسان الى القدس:
أ ـ رواه عدد من علماء السنة كالترمذي : 3/362 وأحمد في مسنده ، وابن كثير في نهايته ، والبيهقي في دلائله ، وغيرهم. وصححه ابن الصديق المغربي في رسالته في الرد على ابن خلدون. ونصه : ( تخرج من خراسان رايات سود فلا يردها شئ حتى تنصب بإيلياء ). 
   وروت شبيهاً به مصادرنا كالملاحم والفتن لابن طاووس ص 43 و 58 ويحتمل أن يكون جزء من الحديث المتقدم. 
    ومعناه واضح ، فهو يتحدث عن حركة عسكرية وجيش يزحف من إيران نحو القدس التي تسمى إيلياء وبيت إيل. 
    قال في مجمع البحرين :  ( إيل بالكسر فالسكون ، اسم من أسمائه تعالى ، عبراني أو سرياني. وقولهم جبرئيل وميكائيل وإسرافيل بمنزلة عبد الله وتيم الله ونحوهما. وإيل هو البيت المقدس. وقيل بيت الله لأن إيل بالعبرانية الله ). 
    وقال صاحب شرح القاموس :  ( إيلياء بالكسر ، يمد ويقصر ، ويشدد فيهما. اسم مدينة القدس ). 
    وقد نص علماء الحديث على أن هذه الرايات الموعودة ليست رايات العباسيين. قال ابن كثير في النهاية تعليقاً على هذا الحديث :  ( هذه الرايات ليست هي التي أقبل بها أبو مسلم فاستلب بها دولة بني أمية. بل رايات سود أخرى تأتي صحبة المهدي ). ( فيض القدير : 1/466 ، ولم أجده في طبعة ابن كثير الفعلية ). 


ب-ما رواه ابن حماد في مخطوطته ص 84 و 85 وغيرها ، عن محمد بن الحنفية وسعيد بن المسيب قال : ( قال رسول الله صلى الله عليه وآله : تخرج من المشرق رايات سود لبني العباس فتمكث ما شاء الله ، ثم تخرج رايات سود صغار تقاتل رجلا من ولد أبي سفيان وأصحابه ، من قبل المشرق ، يؤدون الطاعة للمهدي ). 

حديث كنوز اهل الطالقان :
  أ-وقد وردت له رواية في مصادر السنة عن علي عليه السلام ، كما في الحاوي للسيوطي : 2/82 وكنز العمال : 7/262 تقول : ( ويحاً للطالقان ، فإن الله عزوجل بها كنوزاً ليست من ذهب ولا فضة ، ولكنَّ بها رجالاً عرفوا الله حق معرفته. وهم أنصار المهدي آخر الزمان ). 
    وفي رواية ينابيع المودة للقندوزي ص 449 : ( بخ بخ للطالقان ). 

القادم (نهية اسرائيل في القران الكريم )
موقع جند المهدي : http://jundal-mahdi.blogspot.com/2015/06/isreal-to-Palestine.html
يوتيوب: https://www.youtube.com/user/alhusseiniq/videos
تويتر: https://twitter.com/alhussein_iq
فيسبوك:https://www.facebook.com/jundalmahdi.tk
كوكل+:https://plus.google.com/+alhusseiniq313
تحرير القدس



دخول بني اسرائيل فلسطين وخروجهم على يد الامام المهدي Jond313 on 1:42:00 م 5
قال رسول الله صلى الله عليه وآله : طوبى لمن أدرك قائم أهل بيتي وهو يأتم به في غيبته قبل قيامه ويتولى أولياءه ويعادي أعداءه ذاك من رفقائي وذوي مودتي وأكرم امتي علي يوم القيامة أعجبني !
730 2230 لبيك يا قائم آل محمد
تصميم و تعديل : alhussein.iq
يتم التشغيل بواسطة Blogger.