Top Ad unit 728 × 90

نهاية داعش وفق روايات الظهور الشريف

كيف ستكون نهاية داعش وفق روايات الظهور الشريف 
-------------------------------------------------
ورد لدينا في روايات اهل البيت (عليهم السلام) روايات عدة تنبأت بظهور ما يسمى داعش ووصفتهم وصف ديقيق وبأنهم اصحاب الرايات السود وقد اشرنا سابقاً حول معركتهم في الانبار .
قبل كل شيء يجب الالتفات الى نقطة جداً مهمه وهي صفة الرايات السود فهنالك راييتين سود هما :
1-اصحاب الرايات السود المذمومه :وهم داعش والنصرة والقاعده هذا ما توصلت اليه من تدبر الروايات ادناه
2-رايات سود ممدوحه :وهي ممهده للظهور الشريف والقادمه من خراسان 

اصحاب الرايات السود المذمومه (داعش)
----------
ورد في الروايات الشريفة الحديث عن الرايات السود المذمومة والتي تمثل النواصب، ورمز لتلك الرايات بعدة ألفاظ: (الرايات السود، الرايات السود أصحاب الدولة، بني العباس). ومعنى الرايات السود أن راياتهم سوداء، وبني العباس إشارة الى قادة النواصب.

-ورد في الرواية عن علي بن أبي طالب (عليه السلام)، قال: (إذا رأيتم الرايات السود فالزموا الأرض، فلا تحركوا أيديكم ولا أرجلكم، ثم يظهر قوم صغار لا يؤبه لهم، قلوبهم كزبر الحديد، أصحاب الدولة، لا يفون بعهد ولا ميثاق يدعون إلى الحق وليسوا من أهله، أسماؤهم الكنى، ونسبتهم القرى، شعورهم مرخاة كشعور النساء حتى يختلفوا فيما بينهم، ثم يؤتي الله الحق من يشاء. (1)

من تدبر الروايه اعلاه وصف امير المؤمنين (ع) داعش وصف دقيق ابتداء من ان راياتهم سود (كما هو معروف فعلم داعش اسود) قلوبهم كزبر الحديد وهنا اشارة واضحه الى ان هؤلاء النواصب سفاحيين مجرمين مدربين على حرب الشوارع والقتل بلا رحمه وتدمير الحضاره فلو تمعنى جيداً نجد ان مثل من يقوم بمجزة سبايكر لابد من ان يمتلك قلب اقسى من الحجارة  ((ثُمَّ قَسَتْ قُلُوبُكُم مِّن بَعْدِ ذَلِكَ فَهِيَ كَالْحِجَارَةِ أَوْ أَشَدُّ قَسْوَةً وَإِنَّ مِنَ الْحِجَارَةِ لَمَا يَتَفَجَّرُ مِنْهُ الأَنْهَارُ وَإِنَّ مِنْهَا لَمَا يَشَّقَّقُ فَيَخْرُجُ مِنْهُ الْمَاء وَإِنَّ مِنْهَا لَمَا يَهْبِطُ مِنْ خَشْيَةِ اللّهِ وَمَا اللّهُ بِغَافِلٍ عَمَّا تَعْمَلُونَ(74))) البقرة
ووصفهم بأنهم اصحاب الدوله او كما يسمونها الدولة الاسلاميه في العراق والشام وهذا يعزز من كون ان اصحاب الرايات السود المذكورين هم داعش 
اسماؤهم الكنى ونسبهم القرى (ابو بكر البغدادي,ابو عمر الشيشاني ...الخ)
شعورهم مرخاة كشعور النساء وهذا ما يلاحظ عليهم دائما فهم من شتى بقاع الارض وشعورهم طويله يتخللها القمل والقذاره ربما يعود هذا الامر الى ان في زمن سيدهم معاوية لم يكن هنالك تحليق للشعر 
و #هنا نأتي الى النقطه الاهم اذ انتهت الروايه -حتى يختلفوا فيما بينهم ،ثم يؤتي الله الحق لمن يشاء 
وفيه اشاره على ان هؤلاء المجرمين سيختلفون فيما بينهم 
ملاحظه: بيان معنى قول أمير المؤمنين عليه السلام (إذا رأيتم الرايات السود فالزموا الأرض، فلا تحركوا أيديكم ولا أرجلكم)
---------------------------
يعني ان حركة أصحاب الرايات السود الأولى (تنظيم القاعدة)، غير مرتبطة ارتباطاً مباشراً بإحداث الظهور الشريف، ولا يعني عدم تحريك الأيدي والأرجل؛ عدم مقاومة أولئك الإرهابيين كما توهم البعض! كما أن عبارة (الزموا الأرض) مشابهة للتكتيك العسكري المسمى (مسك الأرض) ويعني ذلك تحصين المناطق الشيعية وتقوية الدولة الشيعية في العراق، لأن الرايات السود (داعش) والتي ستأتي من بعد القاعدة سيكون خطرها داهماً، وعند دخولهم الى أرض العراق، سيكون أمر ردعهم عاماً أي واجب على كل مكلف قادر على حمل السلاح، فيتحول الأمر من مجرد عمل حكومي رسمي، للقضاء على الإرهاب، الى معركة الشيعة ضد الإرهاب.


بالاضافة الى ان هنالك روايات اخرى تكلمت عن داعش والقاعدة وانهم اصحاب الرايات السود لاحظ:
-فقد ورد في الرواية عن جابر الجعفي عن أبي جعفر الباقر عليه السلام أنه قال:
إذا بلغت .. الى أن قال: واختلفت سيوف بني أمية ووثب حمار الجزيرة فغلب على الشام ظهرت الرايات السود في ستة وعشرين ومائة ويظهر الأكبش مع قوم لا يؤبه لهم قلوبهم كزبر الحديد شعورهم إلى المناكب ليست لهم رأفة ولا رحمة على عدوهم أسمائهم الكنى وقبائلهم القرى عليهم ثياب كلون الليل المظلم يقود بهم إلى آل العباس وهنى دولتهم فيقتلون أعلام ذلك الزمان حتى يهربوا منهم إلى البرية فلا تزال دولتهم حتى يظهر النجم ذو الذناب ويختلفون فيما بينهم. (2)

في الروايه اعلاه نلاحظ شبها بينها وبين الرواية التي تسبقها وقد تم التحدث عن هذا الحديث بشكل مفصل في موقع جند المهدي
- ورد في الرواية عن عبد السلام بن مسلمة قال: سمعت أبا قبيل يقول وذكر بني أمية فنال منهم ثم قال سيليكم بعدهم أصحاب الرايات السود فيطول أمرهم ومدتهم حتى يبايع الغلامين منهم فإذا أدركا اختلفوا فيما بينهم فيطول اختلافهم حتى ترفع بالشام ثلاث رايات فإذا رفعت كان سبب انقطاع مدتهم فإذا قرئ بمصر من عبد الله عبد الله أمير المؤمنين لم يلبث أن يقرأ عليهم كتاب آخر من عبد الله عبد الرحمن أمير المؤمنين وهو صاحب المغرب وهو شر من ملك وهم يخربون مصر والشام فإذا كثف أمرهم بالشام اجتمعت الرايات السود وأصحاب الرايات الثلاث ومن بها من المغرب على أهل المغرب فيجتمعون جميعا عليهم فيقاتلونهم فتكون الغلبة لأهل الرايات الثلاث وينقطع أمر البربر ثم يقاتلون أصحاب الرايات السود حتى ينقطع أمرهم.(3)

هنالك اشارة اخرى على ان اصحاب الرايات السود سيختلفون فيما بينهم وقد تم التحدث عن هذا الموضوع كاملاً ايضا في موقع جند المهدي 

-ورد في الرواية:
إذا أقبلت الرايات السود من المشرق والرايات الصفر من المغرب حتى يلتقوا في سره الشام يعني دمشق فهنالك البلاء هنالك البلاء). (4)
-(ثم يجيء الرايات السود يسيلون عليكم سيلا حتى يدخلوا دمشق لثلاث ساعات من النهار وترفع عن أهلها الرحمة ثم تعاودها الرحمة ويرفع عنهم السيف ثم يسيرون حتى ينتهوا إلى المغرب) (5) 
وهذا ما حدث تماما فان داعش قد بدأ بالتغلغل في سوريا بدأ بتمدير معالم تدمر الاثرية 

نكتفي بهذا القدر من الروايات التي وصفت لنا اصحاب الرايات السود التي قد تم ذمهم وهم اعداء ال البيت (ع)

الان ننتقل الى موضوعنا الاخر وهو اصحاب الرايات السود الممدوحه 
--------
ورد في كثير من الروايات في مصادر الفريقين سنة وشيعة ان الايرانيين هم من سيمهد للامام المهدي ووصفتهم بانهم اصحاب الرايات السود وربما هذه التسمية جاءت لاسبباب تاريخيه منها ان المشرق الاسلامي المتمثل بخراسان كانوا يحملون الرايات السود وهذه طائفة من الروايات التي تكلمت عنهم 
-(عن عبد الله بن مسعود قال: أتينا رسول الله  صلى الله عليه وآله وسلم   فخرج إلينا مستبشرا يعرف السرور في وجهه، فما سألناه عن شيء إلا أخبرنا به، ولا سكتنا إلا ابتدأنا، حتى مرت فتية من بني هاشم فيهم الحسن والحسين، فلما رآهم التزمهم وانهملت عيناه! فقلنا يا رسول الله، ما نزال نرى في وجهك شيئا نكرهه! فقال:
إنا أهل بيت اختار الله لنا الآخرة على الدنيا، وإنه سيلقى أهل بيتي من بعدي تطريداً وتشريداً في البلاد، حتى ترتفع رايات سود في المشرق فيسألون الحق فلا يعطونه، ثم يسألونه فلا يعطونه، فيقاتلون فينصرون! فمن أدركه منكم ومن أعقابكم فليأت إمام أهل بيتي ولو حبوا على الثلج، فإنها رايات هدى يدفعونها إلى رجل من أهل بيتي يواطئ اسمه اسمي واسم أبيه اسم أبي، فيملك الأرض، فيملؤها قسطاً وعدلاً كما ملئت جوراً وظلماً). انتهى.(6)

حديث رايات خراسان الى القدس 
-رواه عدد من علماء السنة كالترمذي 3/362 و أحمد في مسنده ، وابن كثير في نهايته، والبيهقي في دلائله ،وغيرهم . وصححه ابن الصديق المغربي في رسالته في الرد على ابن خلدون . ونصه (تخرج من خراسان رايات سود فلا يردها شيء حتى تنصب بايلياء).

ومعناها واضح ،فهو يتحدث عن حركة عسكرية وجيش يزحف من ايران نحو القدس التي تسمى ايلياء وبيت ايل .
قال في مجمع البحرين (إيل بالكسر فالسكون، اسم من اسمائه تعالى،عبراني او سرياني . وقولهم جبرئيل وميكائيل وإسرافيل بمنزلة عبدالله وتيم الله ونحوهما .وإيل هو البيت المقدس . وقيل بيت الله لان إيل بالعبرانية الله) 
وقال صاحب شرح القاموس (إيلياء بالكسر. يمد ويقصر ، ويشدد فيهما .اسم مدينة القدس)

-وردة عدة احاديث عن النبي (ص) تميز بين رايات العباسيين التي هدفها دمشق ، وبين رايات اصحاب المهدي (عج) التي هدفها القدس ، منها ما رواه ابن حماد في مخطوطته ص84 و85 وغيرها، عن محمد ابن الحنفيه وسعيد بن المسيب قال: (قال رسول الله (ص) :تخرج من المشرق رايات سود لبني العباس فتمكث ما شاء الله ، ثم تخرج رايات سود صغار تقاتل رجلاً من ولد أبي سفيان و أصحابه ،من قبل المشرق ،وؤدون طاعة المهدي ).

عن محمد ابن الحنفية قال: (تخرج رايات سود لبني العباس ،ثم تخرج من خراسان اخرى قلانسهم سود وثيابهم بيض ،على مقدمتهم رجل يقال له صالح من تميم ، يهزمون اصحاب السفياني ، حتى ينزل ببيت المقدس فيوطىء للمهدي سلطانه) مخطوطه ابن حماد ص84

الان وبعد ان فرقنا بين اصحاب الرايات السود الملعونه والرايات السود الممدوحه يجب الالتفات الى بعض الاحاديث هنا 
-في الملاحم والفتن لرضي الدين ابن طاووس رحمه الله (الباب المائه) راية المشرق :عن فلان عن فلان عن رسول الله (ص) : ذكر بلاء يلقاه اهل بيته حتى يبعث الله راية من المشرق سوداء من نصرها نصره الله ومن خذلها خذله الله حتى يأتوا يجلاً اسمه كاسمي فيولوه أمرهم فيؤيده الله وينصره 
- نفس المصدر (الباب الحادي والمائه) في ان الرايه السوداء الثانية من خراسان قاهره للراية السوداء الاولى :
حدثنا نعيم حدثنا الوليد عن روح عن وعن وعن ...عن عمرو بن مرة الجهني صاحب رسول الله (ص) يقول لتخرجن من خراسان راية سوداء حتى تربط خيولها بهذا الزيتون الذي بين بيت لها وخرسنا ، قلنا مانرى بين هاتين زيتنه قال : سيصير بينهما زيتون حين ينزلها أهل تلك الرايه فتربط خيولها بها ، قال عبد الرحمن بن آدم وحّدث بهذا الحديث عبدالرحمن بن القار فقال يربط بها أهل الراية السوداء الثانية التي تخرج على الاولى فإذا نزلوها خرج عليهم خارجي من اهل هذه ولا مجد من أهل الراية الاولى إلا مختفياً فيهزمهم .

--ورد عن الإمام الباقر عليه السلام قال: ( وكفى بالسفياني نقمة لكم من عدوكم ، وهو من العلامات لكم ، مع أن الفاسق لو قد خرج لمكثتم شهراً أو شهرين بعد خروجه لم يكن عليكم منه بأس ، حتى يقتل خلقاً كثيراً دونكم . فقال له بعض أصحابه: فكيف نصنع بالعيال إذا كان ذلك ؟ فقال: يتغيب الرجال منكم عنه فإن خيفته وشرته فإنما هي على شيعتنا ، فأما النساء فليس عليهن بأس إن شاء الله تعالى . قيل إلى أين يخرج الرجال ويهربون منه ؟ قال: من أراد أن يخرج منهم إلى المدينة أو إلى مكة أو إلى بعض البلدان . ولكن عليكم بمكة فإنها مجمعكم . وإنما فتنته حمل امرأة تسعة أشهر ، ولا يجوزها إن شاء الله تعالى) (البحار:52/141)

وهذا يدل على ان السفياني قومي فاشي وليس ناصبي وسيتولى جزءا من القضاء على داعش 

الخلاصه 
-------
1-تتحد الروايات الشريفه على وجود رايتين سود واحده لبني العباس (كناية على نهجهم واسلوبهم الظالم) وراية قادمه من رخاسان وهي لشيعة ال محمد .

2- تكون نهاية الراية السواء الاولى (العباسية) على يد الراية السوداء الثانية القادمه من المشرق (قد لا ينحصر بالتقدم العسكري وانما مساندة الحشود المقاومه في المنطقه ايضاً)

3-كما تذكر الروايات ان اصحاب الرايات السود الاولى (داعش-بني العباس) سيختلفون فيما بينهم 

4- كذلك كما ورد عن الامام الباقر(ع) قوله : وكفى بالسفياني نقمة لكم من عدوكم وهذا يعني ان السفياني قومي فاشي وليس مسلم متطرف كما يرى البعض 

5- ولابد من الاشارة ايضاً على ان الامام علي امرنا بلزم الارض و ان لانحرك ايدينا وارجلنا والامام يقصد الزم الارض والدفاع عنها كما اسلفنا وهذا الامر التي اصدرته المرجعية الرشيده بدورها.

خاتمه 
------
التحليلات اعلاه مبنيه على تدبر الروايات الشريفه وقد ذكرت بعضها وليس كلها لسببين لانه قد تم الشرح الكامل لكثير من الروايات في مواضيع خاصة اولا ولضيق الوقت ثانياً وهي مبنية على ما يجري الان من احداث تتبلور وتتسارع واعاذنا الله واياكم من الزلل والخطأ 

---------
(1) الفتن/ نعيم بن حماد/ رقم الحديث 573 –
(2) الفتن/ نعيم بن حماد / رقم الحديث 566-
(3) الفتن/ نعيم بن حماد/ رقم الحديث 567 -
(4) الفتن/ابن حماد/ رقم الحديث 783 –
(5) المصدر السابق/ رقم الحديث 551 - 559 -
(6) مستدرك الحاكم-عصر الظهور -الشيخ علي الكوراني العاملي
نهاية داعش وفق روايات الظهور




نهاية داعش وفق روايات الظهور الشريف Jond313 on 11:56:00 ص 5
قال رسول الله صلى الله عليه وآله : طوبى لمن أدرك قائم أهل بيتي وهو يأتم به في غيبته قبل قيامه ويتولى أولياءه ويعادي أعداءه ذاك من رفقائي وذوي مودتي وأكرم امتي علي يوم القيامة أعجبني !
730 2230 لبيك يا قائم آل محمد
تصميم و تعديل : alhussein.iq
يتم التشغيل بواسطة Blogger.