Top Ad unit 728 × 90

ما الذي سيجري في العراق مستقبلا؟

ما الذي سيجري في العراق مستقبلا؟
- - - - - - - - - - - - - - - - - - - - 
تحدثنا في المنشورات الاخيرة عن (عقد الجسر مما يلي الكرخ ببغداد ، وعن طلوع النجم ذات الذوائب ، وعن قتل الكتائب على الجسر المعقود)
واليوم سنختصر الحديث عن بقية الاحداث بما تخبرنا عنه الروايات التالية:

ورد في الرواية: (... وإحراق رجل عظيم القدر من بني العباس بين جلولاء وخانقين ، وعقد الجسر مما يلي الكرخ بمدينة السلام ، وارتفاع ريح سوداء بها في أول النهار ، وزلزلة حتى ينخسف كثير منها ، وخوف يشمل أهل العراق وبغداد ، وموت ذريع فيه ونقص من الأموال والأنفس والثمرات ...)
عقد الدرر في أخبار المنتظر - يوسف بن يحيى بن علي المقدسي الشافعي السلمي ص 177-179 و الملاحم والفتن - السيد ابن طاووس - الصفحة ٣٧٠ عن كتاب المناقب لابن شهرآشوب و في الإرشاد:2/368

من اهم الاحداث التي ذكرتها الرواية:
1- زلزلة تصيب بغداد حتى ينخسف كثير منها.
2- خوف يشمل اهل العراق وخصوص بغداد.
3- موت ذريع في العراق.
4- نقص من الأموال والانفس والثمرات (فتنة اضطراب أمني وانهيار اقتصادي)

مما مر من الاحداث واعني عقد الجسر ببغداد وظهور النجم ذات الذوائب والخوف الذي يشمل العراق وبغداد وجرى منه في دخول داعش وما يمر به العراق اليوم من تظاهرات تنذر بنجاح اجندات العدو وحصول الفوضى في العراق، والموت الذريع الذي جرى ومازال يجري، والنقص في الأموال (التقشف) والانفس (في القتال وغيره) والثمرات (قلة الامطار ومياه الأنهار)

كل تلك الاحداث حصلت وربما يكون لها بقية في القادم، وما هو محتمل الحصول في المستقبل القريب:

1- قتل الكتائب على جسر بغداد.
2- زلزلة تصيب بغداد وتنخسف فيها مناطق أهمها الكرادة.

ومن الاحداث القابلة أيضا: اختلاف الأحزاب في العراق وارتفاع الخير عن اهل العراق بسبب الفتن التي ستصيبهم على أقر ذلك الاختلاف (وهي ليست من العلامات المحتومة)

ومن الاحداث القابلة في العراق ما اوجزته الرواية التالية:

عن الإمام الباقر عليه السلام قال : ( يزجر الناس قبل قيام القائم عن معاصيهم بنار تظهر لهم في السماء ، وحمرة تجلل السماء ، وخسف ببغداد ، وخسف ببلدة البصرة ، ودماء تسفك بها ، وخراب دورها ، وفناء يقع في أهلها. وشمول أهل العراق خوف لا يكون معه قرار ) ( البحار : ٥٢/٢٢١ )

ويكون سبب تلك المآسي التي تحدث في العراق فيما خلا الظواهر الطبيعية كالخسف هو اختلاف بين امراء العرب كالسعودية والامارات وغيرها مع العجم، ولا يكون نهاية لتلك الفتن وذلك الاختلاف حتى يخرج السفياني.

عن الإمام الصادق عليه السلام التي تقول : ( ثم يقع التدابر والاختلاف بين أمراء العرب والعجم ، فلا يزالون يختلفون إلى أن يصير الأمر إلى رجل من ولد أبي سفيان ) ( الزام الناصب : ٢/١٦۰ ).

اما منافقي الكوفة فيذلوا ويخبو مكرهم وتضعف قواهم حيث تنهار اقتصادياتهم ويقع الخلاف فيما بينهم لتهافتهم على الأموال والجاه ولو كان بالطرق غير المشروعة من سرقات واختلاس وقتل وما الى ذلك.
كما ان ثمة احداث أخرى ستجري في الكوفة منها (فتنة تحدث فيها وتحترق بعض بيوتاتها، وهدم قنطرة الكوفة، وبثق في الفرات حتى يصل الماء ازقة الكوفة)

عن جابر الجعفي قال : ( سألت أبا جعفر محمد بن علي عليه السلام ( أي الإمام الباقر ) عن قول الله تعالى : وَلَنَبْلُوَنَّكُمْ بِشَئٍْ مِنَ الْخَوْفِ وَالْجُوعِ ، فقال : يا جابر ذلك خاص وعام. فأما الخاص من الجوع فبالكوفة يخص الله به أعداء آل محمد فيهلكهم. وأما العالم فبالشام يصيبهم خوف وجوع ما أصابهم قط. أما الجوع فقبل قيام القائم. وأما الخوف فبعد قيام القائم ). البحار : ٥٢/٢٢٩.

ومن الفتن الجارية في العراق فتنة الشيصباني، اذ تتفاقم فتنته نتيجة انهيار اقتصادياته وتراجع شعبيته وكثرة الفتن في اتباعه وخسارته في شؤون السياسة وما الى ذلك، فيسعى الى الاغتيالات وحالات القتل العشوائية هنا وهناك وقتله للبعض القيادات من مناؤيه السياسيين وغيرهم:

عن جابر بن يزيد الجعفي قال : ( سألت أبا جعفر ( الإمام الباقر عليه السلام ) عن السفياني فقال : ( وأنى لكم بالسفياني حتى يخرج قبله الشيصباني يخرج بأرض كوفان ، ينبع كما ينبع الماء فيقتل وفدكم ، فتوقعوا بعد ذلك السفياني وخروج القائم عليه السلام ). ( البحار : ٥٢/٢٥۰ )

اما بشأن تدخل حزب البعث في فتن العراق فقد تحدثنا عنه كثيرا، وقلنا في معرض حديثنا عن توقعات احداث عام ٢٠١٩ بأن حزب البعث سوف ينشط عام ٢٠١٩ وهي الفتنة التي تسميها الروايات بفتنة عوف السلمي، والذي يكون خروجه من جزيرة الموصل وحكمه لتكريت بعد الحرب العالمية ومن بعده خروج السفياني.

عن حذلم بن بشير عن الإمام زين العابدين عليه السلام قال : ( قلت لعلي بن الحسن عليه السلام صف لي خروج المهدي وعرفني دلائله وعلاماته فقال : يكون قبل خروجه خروج رجل يقال له عوف السلمي بأرض الجزيرة ، ويكون مأواه تكريت وقتله بمسجد دمشق. ثم يكون خروج شعيب بن صالح من سمرقند ، ثم يخرج السفياني الملعون من الوادي اليابس ، وهو من ولد عتبة بن أبي سفيان ، فإذا ظهر السفياني اختفى المهدي ، ثم يخرج بعد ذلك ) ( البحار : ٥٢/٢١٣ ).

ومن الاحداث المرتقبة انقسام مدينة الانبار الى مدينتين، تضم الأولى الرمادي والفلوجة والمناطق المحيطة بهما، وتضم الثانية مناطق أعالي الفرات، من هيت حتى منطقة القائم على الحدود العراقية السورية.
وتقع المدينة الجديدة بيد حزب البعث حتى يعسكر الجيش العراقي وقوات الحشد في الانبار على مشارف هيت لقتال المارقين.

اما البصرة فما بين فتن طاحنة وعذاب شديد وفتنة الماء الأسود فيها وهو النفط وما ادراك ما فتنة النفط حتى تصبح كنوزها النفطية وبالا عليها وتغرقها بالفتن.

قال امير المؤمنين عليه السلام في الخطبة رقم ١٣ : ( يا أهل البصرة… كنتم جند المرأة ، وأتباع البهيمة ، رغا فأجبتم ، وعقر فهربتم. أخلاقكم دقاق ، وعهدكم شقاق ، ودينكم نفاق ، وماؤكم زعاق. المقيم بينكم مرتهن بذنبه ، والشاخص عنكم متدارك برحمة من ربه. كأني بمسجدكم كجؤجؤ سفينة ، وقد بعث الله عليها العذاب من فوقها ومن تحتها ، وغرق من في ضمنها ).


والله اعلم 
العراق


ما الذي سيجري في العراق مستقبلا؟ Jond313 on 3:31:00 ص 5
قال رسول الله صلى الله عليه وآله : طوبى لمن أدرك قائم أهل بيتي وهو يأتم به في غيبته قبل قيامه ويتولى أولياءه ويعادي أعداءه ذاك من رفقائي وذوي مودتي وأكرم امتي علي يوم القيامة أعجبني !
730 2230 لبيك يا قائم آل محمد
تصميم و تعديل : alhussein.iq
يتم التشغيل بواسطة Blogger.