Top Ad unit 728 × 90

لماذا يخرج الامام (عج) في دولة ناصبيه ؟!

لماذا يخرج الامام (عج) في دولة ناصبيه ؟!
هذا سؤالٌ غير علمي وهو سؤال سيال يأتي على النبي صلى الله عليه وآله وسلم وأنه لماذا بعث في مجتمعٍ مشرك؟!
وفي ‫#‏الجواب‬ نقول: إن الحكمة تقتضي أن يكون أول ظهور الإمام عليه السلام من مكة المكرمة باعتبارها قبلة المسلمين جميعا وباعتبارها تلفت أنظار العالم باجمعهم وبالنتيجة لايبقى الإمام هنالك إلا فترة وجيزة ثم تكون عاصمة دولته هي العراق والكوفة.
وقد يسأل سائل قائلاً: كيف يظهر الإمام من دولة أكثرها من ألد أعداء الشيعة كالنواصب؟؟
وفي #الجواب نقول: يظهر من بعض الروايات الشريفة ان حكومات المنطقة ستكون –ابان الظهور- ضعيفة جداً، والخلافات سوف تشب بين حكام الدول وبين المتنازعين على كراسي الحكم وبالتالي سيكون الظرف مهيئاً لقيام الامام بل ولاجتماع اصحابه عليه من كل مكان.
وقد اشارت الروايات الى هذا المعنى بذهاب ملك السنين، كما جاء في رواية عن الامام الصادق عليه السلام: (... ويذهب ملك السنين ويصير ملك الشهور والايام...) [غيبة الطوسي ص٤٤٧ ح٤٤٥].
على ان هناك مؤشرات خاصة بالسعودية تشير الى ضعفها زمن الظهور، فمن ذلك إرسال الامام المهدي للنفس الزكية من المدينة الى مكة، ودعوته الناس للامام فيما بين الركن والمقام.
فهذا يشير الى ضعف في اجهزة الدولة مما يسمح للنفس الزكية بأن يتجول فيها ويدعو الناس للامام في اهم مركز اعلامي في بيت الله الحرام حتى لو أدى ذلك الى قتله.
ومن ذلك اجتماع اصحاب الامام اليه في مكة المكرمة، وهم باعداد ملفتة للنظر، فعن الامام الباقر عليه السلام: (...فيجمع الله عليه اصحابه الثلاثمائة وثلاثة عشر رجلاً، ويجمعهم الله له على غير ميعاد قزعاً كقزع الخريف...) [غيبة النعماني ص٢٩٠ ب١٤ ح٦٧].
ونفس ظهور الامام في مكة وخطبته الطويلة عند البيت المعظم مؤشر على ذلك.
وعلى كل حال، هذه مؤشرات، والا، فأمر الله تعالى ورعايته للامام اقوى ما يحميه من اعدائه مهما كانت قواهم واستعداداتهم.
http://www.m-mahdi.com/main/?page=questions&id=502

الظهور والقيام والخروج

لماذا يخرج الامام (عج) في دولة ناصبيه ؟! Jond313 on 11:20:00 ص 5
قال رسول الله صلى الله عليه وآله : طوبى لمن أدرك قائم أهل بيتي وهو يأتم به في غيبته قبل قيامه ويتولى أولياءه ويعادي أعداءه ذاك من رفقائي وذوي مودتي وأكرم امتي علي يوم القيامة أعجبني !
730 2230 لبيك يا قائم آل محمد
تصميم و تعديل : alhussein.iq
يتم التشغيل بواسطة Blogger.