Top Ad unit 728 × 90

تسلسل أحداث الظهور المقدس , حلقة3 و4

تسلسل أحداث الظهور المقدس , حلقة3:
---------------------------------------------

15- جيش السفياني المرسل الى العراق يدخل 3 مناطق : الأنبار, وتكريت, والجزيرة (جزيرة الموصل). وتلك المدن الثلاث في العراق تكون قد تكتلت في تشكيل أشبه بالإقليم أو الإنفصال عن المركز أو ربما تقسيم العراق قبل ذلك!. ويكون ذلك التشكيل بقيادة رجل يدعى (عوف السلمي). حيث يقوم جيش السفياني بإعتقال عوف السلمي وارساله الى دمشق وإعدامه هناك.وقتل أعداد كبيرة من أهل تلك المدن الثلاث حتى لا تقوم لهم قائمة.
16 تحرك السفياني في شهر ربيع2 نحو بغداد: في يوم معين من شهر ربيع2, يخرج تجاه بغداد وهو اليوم ذاته الذي يشعر به اليماني والخراساني بأن السفياني سوف يغدر بهم ويتجه نحو إسقاط الحكومة العراقية( خروج الثلاثة في عام واحد في شهر واحد في يوم واحد).

17- تقول الروايات : اذا عبر السفياني الفرات كفر. وفي رواية : اذا عبر السفياني الفرات ووصل الى عقرقوفاء محا الله من قلبه الإيمان.
عقرقوفاء: هي المنطقة التي تحد المناطق الشيعية في بغداد عن مناطق غرب العراق السنية. أي ان السفياني سوف يتجه نحو بغداد لاسقاط الحكومة الشيعية.

18- نزول جيش السفياني في الروحاء والفاروق وموضع مريم وعيسى في بغداد : أي جيش محتل عندما يريد أن يحتل دولة ما ينبغي عليه ان يحتل منطقة الحكم والمطار الاستراتيجي. فالروحاء هي المنطقة الخضراء والفاروق هو المطار.
19- هنالك رجل يُدعى علي في النجف الاشرف يقوم بإتخاذ موقف من جيش السفياني يقوم السفياني على أثره بإرسال جيش الى النجف لتصفية ذلك الرجل, كما يقوم بملاحقة أتباعه وأنصاره ورصد جوائز لمن يدلي عليهم, واطلاق الجواسيس للظفر بهم.
20 انتفاض عشائر سواد النجف أي من جهة الديوانية وهم من أتباع علي فيقوم جيش السفياني بقتل (60) الفا منهم.
21- وصول جيش شعيب بن صالح من جهة واسط ومعهم الفتى الحسني الصبيح, وجيش اليماني من جنوب العراق؛ الى النجف الأشرف, وانسحاب جيش السفياني الى بغداد حيث يتم القضاء على جيش السفياني (مسيرة ليلتين من النجف) أي في منطقة اللطيفية على وجه التقريب.

ح3
تسلسل أحداث الظهور المقدس , حلقة 4 :
---------------------------------------------

22- مواصلة ملاحقة الخراساني واليماني لجيش السفياني وتحرير بغداد وكافة مناطق العراق منه.
فبعد أن يؤدي المجاهدون في جيش اليماني والخراساني ما عليهم من واجب جهادي تجاه الله تعالى وفق القاعدة الإيمانية والسنة الإلهية ( ان تنصروا الله ينصركم ..) و( الذين جاهدوا فينا لنهدينهم سبلنا).
يقوم الله تعالى بالإيفاء بوعده ونصرة من نصره وهدايتهم الى سبله حيث يقوم بتأدية العلامات الغيبية التي فيها نصرة المؤمنين.

23- في شهر رمضان وبالتحديد في إحدى ليالي القدر ليلة (23) من رمضان, ينادي جبرائيل عليه السلام معلنا ظهور الإمام المهدي عج وفي تلك الليلة تنتهي الـ(15) شهراً حمل الناقة من أول خروج السفياني في رجب في السنة الفردية والى يوم الصيحة الجبرائيلية في رمضان من السنة الزوجية اللاحقة.

24- الجيش الثاني الذي يرسله السفياني الى السعودية يتمركز في المدينة المنورة بعد موت عبد الله ملك الحجاز وحدوث اقتتال بين الاسرة الحاكمة فينهار حكمهم ويجلس كبار الاسرة في جلسات يقومون من خلالها بالإتفاق حول مجلس حكم يحكم كل رجل منهم لشهر واحد فقط.

25- في شهر ذي الحجة, في اليوم الخامس والعشرين يرسل الامام المهدي عج النفس الزكية ليعلن الظهور المقدس فيقتله النواصب بين الركن والمقام.

26- على أثر حدث النفس الزكية يرسل السفياني جيش من المدينة الى مكة فُيخسف بالجيش في الصحراء بصيحة من جبرائيل عليه السلام, نصرة للقائم عج لعدم وجود المجاهدين الذين يذودون عنه هناك.
27- يخرج القائم عج في شهر محرم في يوم عاشوراء يوم الجمعة أو السبت حسب رواية في السنة الفردية التي تلي سنة الصيحة, وذلك بعد 15 عشر يوما من مقتل النفس الزكية.
ح4


تسلسل أحداث الظهور المقدس , حلقة3 و4 Jond313 on 8:25:00 ص 5
قال رسول الله صلى الله عليه وآله : طوبى لمن أدرك قائم أهل بيتي وهو يأتم به في غيبته قبل قيامه ويتولى أولياءه ويعادي أعداءه ذاك من رفقائي وذوي مودتي وأكرم امتي علي يوم القيامة أعجبني !
730 2230 لبيك يا قائم آل محمد
تصميم و تعديل : alhussein.iq
يتم التشغيل بواسطة Blogger.