Top Ad unit 728 × 90

مقتل سفيه آل فلان على يد الوزير الخنثى؟!

مقتل سفيه آل فلان على يد الوزير الخنثى؟!
--------------------
ورد في الرواية عن الإمام الباقر(عليه السلام) (يموت سفيه من آل فلان يكون سبب موته أن ينكح خصياً فيقوم فيذبحه ويكتم موته أربعين يوماً فإذا سارت الركبان في طلب الخصي لم يرجع أول من يخرج حتى يذهب ملكهم) (1)
عن عمرو بن أبي المقدام ، عن أبي جعفر عليه السلام قال : يموت سفيه من آل العباس بالسر ، يكون سبب موته أنه ينكح خصيا فيقوم فيذبحه ويكتم موته أربعين يوما ، فإذا سارت الركبان في طلب الخصي لم يرجع أول من يخرج [ إلى آخر من يخرج ] حتى يذهب ملكهم. (2)
السفيه : الخفيف العقل . وقيل: السفيه الجاهل والضعيف الأحمق" (3)
إذن لدينا رجل من آل فلان، وآل فلان في الروايات الشريفة وفق القرائن هم حكام الحجاز قبيل الظهور الشريف، وذلك الرجل مشهور الى حد ان يكون حدث مقتله علامة من علامات الظهور، لذا احتملنا ان يكون هو الملك سلمان، إذ كان حكام بني العباس يعرفون بسفاهتهم، ولكون سلمان مصاب بالزهايمر وأمره بيد ابنه الصبي محمد فقد يكون مصداقا لذلك السفيه، كما إن حديث الرواية عن ذهاب ملكهم انما هو في مرحلة ما بعد موت عبد الله.
فإذا صح احتمالنا والله تعالى العالم بحقيقة الأمور، فإن ذلك السفيه يقوم بنكاح خصي له، فيقتله ذلك الخصي.
بعد قتل ذلك الخصي للسفيه، يهرب الخصي، فتسير الركبان في طلب الخصي، والحديث هنا كما يبدو لنا انه ليس هروباً داخليا من السلطة، وانما هو هروب خارج البلد، أو إن الحدث يحصل خارج الحجاز، ولعل ذلك الخصي يمتلك جنسية مزدوجة او ما الى ذلك كي يحصل على الحماية اللازمة من بطش آل فلان، ويبدو ان الركبان الذين يبحثون عن الخصي، انما هم مجموعة من سياسيي الحجاز، يفدون الى الدولة التي تؤوي ذلك الخصي، إذ يطلبون من حكومة تلك الدولة ان تسلمهم قاتل الملك.
فإذا صح ما احتملناه، فإن ذلك الخصي ليس مجرد خادم لدى الملك، وانما هو أحد قادة المملكة او أحد وزراء او سفراء المملكة.
كتمان مقتل السفيه:
-----------------------
ذكرت الرواية ان الخصي عندما يقتل السفيه، يكتم موته أربعين يوماً.
وهنا إن كان الفعل "يكتم" مبني للمعلوم أي ان ذلك الخصي يكتم موت السفيه، فيعني ذلك ان الخصي يكون مع الملك لمدة تتجاوز الأربعين يوما بحيث لا يسأل احد عن الملك طيلة تلك الفترة، وهذا امر غريب، الا ان يكون ذلك السفيه قد خرج في سفرة الى احد الدول واخذ معه ذلك الخصي، وامر ان لا يتصل به احد مادامه مسافرا، فيقوم الخصي بقتل الملك واخفاء امر مقتله، حتى ينتبه أقارب السفيه فيذهبون اليه فيجدونه قد قتل.
ففي هذه الحال على المنتظرين ترقب حصول مثل هذا الحدث، في مفترض ان يكون سلمان هو ذلك السفيه، اذ يذهب في رحلة استجمام ويأخذ معه ذلك الخصي.
اما إذا كان الفعل "يكتم" مبني للمجهول أي ان اهل الملك يكتمون مقتله لسبب ما كأن يكون من اجل تهيئة امر الحكم لشخص ما من اسرته، كأن يكون ابن الملك كي يخلف ابيه او امر من هذا القبيل يضطرون معه لإخفاء خبر موت الملك 40 يوما.
ومن ثم يتم الإعلان عن موته ومن ثم ملاحقة الخصي.
بالطبع ان الاحتمال الأول اقوى من الاحتمال الثاني.
حتى يذهب ملكهم:
------------------
يبدو لنا أن الوفود السياسية التي تذهب الى تلك الدولة التي تؤوي الخصي؛ هم من كبار ال فلان، اذ انهم ينشغلون في التفاوض بطلب الخصي هناك، لكن حدثا ما يحصل في المملكة يؤدي الى ضعف ملكهم، وربما يكون ذلك قيام أحد أقارب الملك بقتل ال 15 كبشا من ال فلان كما في رواية، المهم بالنتيجة ان ملكهم يضعف ولعلها تكون مرحلة ذهاب ملك السنين ومجيء ملك الأيام والشهور.
من هو ذلك الخصي يا ترى؟
--------------------------
أعلن وزير الصحة التايلندي كراسوانغ ساثاراناسوك ان وزير الخارجية السعودي عادل الجبير بصدد تغيير جنسه في تايلند.
طبقا لتقرير مجلة تاي بوست في بانكوك بدأ السيد عادل الجبير المراحل الاولى للعلاج الهرموني في مشفى خصوصي عالي المستوى في العاصمة التايلندية ليضع حداً لازمته الجنسية.
يدافع السيد الجبير _ و الذي يعد من السياسيين السعوديين _ عن حقوق تغيير الجنس في السعودية و قد تعرض لانتقادات حادة من قبل السياسيين المتعصبين في بلده بسبب سلوكه وطريقة كلامه غير الطبيعيين ،وقد كان السيد الجبير سابقا سفيرا لبلاده في واشنطن واستلم الجهاز الدبلوماسي بعد وفاة وزير الخارجية الأسبق الامير سعود الفيصل.
و أضاف وزير الصحة التايلندي أن الجبير أدخل إلى مشفى مجهز ويرافقه فريق طبي متخصص و قد قطع المرحلة الأولى في العلاج الهرموني بنجاح كما أضاف قائلاً أن تفاصيل أكثر دقة حول تقدم علاج السيد الجبير ستعلن بشكل متعاقب.
أضاف الدكتور كيدو اشتابينغ الخبير في الشؤون السعودية خلال حوار معه عن طريق السكايب أن أطباء السيد الجبير قد أوصوه بالخضوع لعملية تغيير الجنس من خنثى الى إمرأة والمعروفة باسم اس ار اس في أسرع وقت ممكن لأن الصفات التي عرف بها الوزير عن نفسه لاتتناسب مع صفاته الجسدية شبه الرجولية ولكن وبسبب الضغوط السياسية والإجتماعية في السعودية والسلطة الحاكمة هناك فإنه لايستطيع سوى اختيار الجنس الذكوري.
وقد رفض وزير الصحة التايلندي الاجابة عن سؤال حول إذا ما كان السيد الجبير قد توصل الى قرار حاسم حول اختيار جنسه وأضاف قائلا أن السيد الجبير في مرحلة اجراء عملية جراحية وعليه بعدها أن يتابع علاجا خاصا إضافة إلى عناية نفسية ضرورية جدا.
خاتمة:
---------
كانت مجرد محاولة لسبر اغوار تلك الرواية وتجسيد احداثها على أرض الواقع، فإن اصابت فنعم وان أخطأت فهي تبقى مجرد محاولة لفسح آفاق أوسع للبحث في علامات الظهور الشريف، التي نهدف الى ان يكون التأمل فيها أنس كل منتظر لتلك الطلعة الرشيدة والغرة الحميدة لحضرة مولانا الإمام الحجة بن الحسن عج.
والله تعالى العالم بحقيقة الأمور.
--------------------------------------
(1) كمال الدين للصدوق ص .655
(2) غيبة النعماني 655
(3) لسان العرب: معنى سفه.

الملك سلمان

مقتل سفيه آل فلان على يد الوزير الخنثى؟! Jond313 on 8:08:00 م 5
قال رسول الله صلى الله عليه وآله : طوبى لمن أدرك قائم أهل بيتي وهو يأتم به في غيبته قبل قيامه ويتولى أولياءه ويعادي أعداءه ذاك من رفقائي وذوي مودتي وأكرم امتي علي يوم القيامة أعجبني !
730 2230 لبيك يا قائم آل محمد
تصميم و تعديل : alhussein.iq
يتم التشغيل بواسطة Blogger.