Top Ad unit 728 × 90

واجبات المنتظرين و مهامهم

واجبات المنتظرين و مهامهم
-------
مهام المنتظرين في زماننا الحاضر:

المهمة الأولى: هي الالتزام بالتكاليف العامة للمؤمنين في عهد الغيبة الكبرى.

الثانية: تعميق الولاء لنفس الامام صلوات الله عليه بصورة نسقط اي ولاء في قلوبنا لغيره عليه السلام مهما كان هذا الغير شخصا كان او حزبا وطنا كان او قائدا طائفة كانت او مكونا.

الثالثة: الالتزام بالمرجعية الدينية المتنزهة من الدنيا والمتمحضة بالتقوى ومعيار معرفتها البسيط المتيسر لكل انسان هو مراقبة مقدار طلبها للبروز والتصدر الاجتماعي فكلما ابتعدت من ذلك كلما كانت أقرب للتقوى.

الرابعة: التمسك بأمن الشيعة وسلامهم بناء على العهد الذي ابديناه مراراً وتكراراً لإمامنا عليه السلام: إني سلم لمن سالمكم وحرب لمن حاربكم.

الخامسة: تعميق حالة الوعي والبصيرة في كل ما يجري حولنا لان المؤمن كيّس فطن.

السادسة: عدم التقحم في الفتن التي لا تغني قضية الانتظار.

السابعة: نصرة العدالة وتحقيق قيم العدالة في داخل الذات فالإمام روحي فداه انما يقوم من اجل ذلك وليكن قول الامام امير المؤمنين ع: كن لظالم خصما وللمظلوم عونا معيارا ثابتا في ذلك.

الثامنة: الالتزام بخط احياء امر اهل البيت ع وعدم التواني في تعميم سلوكية احياء الامر في كل افياء المجتمع، وما وجدت وسيلة أسرع لذلك من طلب العلم بأحوالهم ومقاماتهم وتعميم الولاء لهم عبر دمعة الحزن وشعارات التفجع عليهم بابي وامي ولعل شعارات الحسين ع هي من اصدق الامور التي تفعل ذلك ومن أكثر الامور التي يسرع الناس اليها.

التاسعة: تعميم الثقافة المهدوية بالطرق التي يتقبلها الناس وتوطيد الامل في قلوبهم ومجابهة القوى التي تريد ان تحرف مسارهم وتلقي الياس في قلوبهم.

العاشرة: ابحثوا عن مواطن محبة الامام روحي فداه وتواضعوا في هذه الاماكن يرفع الله قدركم ويسعد قلب امامكم صلوات الله عليه وهنا اؤكد على المجالس التي تذرف فيها دمعة الزهراء صلوات الله عليها ودمعة ذريتها الاطهار لا سيما دمعة الحسين عليه السلام ولو استطعتم ان تجعلوا هذه الدمعة وردكم اليومي لا سيما بعد صلاة الفجر فافعلوا، زاحموا اكتاف المعزين لا سيما في زيارة الاربعين وابذلوا انفسكم فيها واخلعوا فيها كل غرور الدنيا واظهروا التفجع على المولى ابي عبد الله ع ولو فعلتم اذن والله تضمنون سعادة الدارين.

الحادية عشر: احيطوا انفسكم بمحيط اجتماعي يحبب لكم فعل الخيرات فان القلوب المجتمعة على حب امر تساعد على تحقيقه وتعين على الثبات عليه، وابتعدوا عن المحيط الذي يلهيكم ويشغلكم عن الامام عليه السلام وقضيته.

الثانية عشر: حذار ان يتغلب عليكم مجنون ليلى في ابداء العشق والحب والولاء والوفاء للمعشوق، فان معشوقته سرعان ما تحولت الى تراب ومعشوقكم صلوات الله عليه لا يزيده تقادم الايام وطول الازمان الا اشراقا ونورا ولذلك أكثروا من مناجاته وبث شكوى الفراق وجوى الغربة ولكم في كلمات التوجع التي ابداها صادق ال محمد ع خير منهج لذلك.

الثالثة عشر: اهلوا انفسكم لكل ما يحتاجكم دين الامام ع فيه ولذلك فان التأهيل القتالي تدريبا وممارسة بكل فنون القتال الممكنة والمتاحة امر مطلوب جدا، وعلموا انفسكم على نكران الذات من اجل امامكم صلوات الله عليه وحاربوا نزعة الاحتفاظ بالمال من خلال التعلق بالصدقة وغيرها من الامور التي تؤهلكم، واجعلوا في اوقاتكم لمطالعة الكتب التي تعمق عندكم معرفة هذا الدين وتطلعكم على علوم اهل البيت ع وتبين لكم افاقه.

الرابعة عشر: وطنوا انفسكم على المثابرة على دعاء التوسل ليلة الاربعاء ودعاء كميل وزيارة عاشوراء والجامعة الكبيرة ليلة الجمعة ودعاء الندبة صبيحة الجمعة وزيارة ال ياسين واستشعروا اثناء فعل ذلك ان امامكم صلوات الله عليه يسمع كلامكم وينصت لادعيتكم ويؤمن عليها وتيقنوا أن سطراً واحداً تقرأونه بوعي وبصيرة أفضل لكم من قراءة مجلدات بدون إقبال من القلب ووعي لما تقرأون.

ملاجظه: يوجد مونتاج فيديو على قناتي اسفل الصفحة
دور المؤمنين ف عصر الظهور


واجبات المنتظرين و مهامهم Jond313 on 10:49:00 ص 5
قال رسول الله صلى الله عليه وآله : طوبى لمن أدرك قائم أهل بيتي وهو يأتم به في غيبته قبل قيامه ويتولى أولياءه ويعادي أعداءه ذاك من رفقائي وذوي مودتي وأكرم امتي علي يوم القيامة أعجبني !
730 2230 لبيك يا قائم آل محمد
تصميم و تعديل : alhussein.iq
يتم التشغيل بواسطة Blogger.