Top Ad unit 728 × 90

هل نحن في عصر الظهور ؟!

هل نحن في عصر الظهور ؟! (يجب ان تقرأ بدقه وللنهايه لتتضح الصوره جيدا )
-------
هذا السؤال دائما ما يُطرح في كل زمان ومكان ومن هنا يكون اختلاف في الجواب فمنهم من يقول لا بدون سبب معين او يقول ان كذا وكذا علامه لم تحدث

ومنهم من يقول نعم لان كذا وكذا علامه حدثت ،
ونهم من يقول في كل الاحوال علينا الانتظار ... والى ما ذلك 

ومن بين هؤلاء المتعجل و المتئني و كلاهما هالك فقد ورد عن امامنا الصادق (ع) :   يا مهزم كذب المتمنّون، وهلك المستعجلون، ونجا المسلّمون، وإلينا يصيرون-.(1)

وكذلك المتأني فهو لن يعير اي اهتمام للاحداث في عصر الظهور والتي ستؤدي في النهايه الى هلاكه وضلاله 

سؤال اليوم كما اعتدنا هل نحن في عصر الظهور ؟
---
نحن كنا قد سمعنى  عن علامات الظهور الشريف وهي كثيره و قد وردت في روايات كثيره جداً فمنها انشار الامراض والاوبئه و اكتفاء الرجل بالرجل والمراة بالمراة وقطع صلة الرحم واتباع الشهوات و ظهور ائمة الضلاله و خلع العرب اعنتها ونزول الترك الجزيره ....الخ ،

في الواقع ان هذه العلامات تتكرر في كل زمن تقريباً فمثل هذه العلامات لا يوجد هنالك داعِ للأهتمام بها 

نعم هذه علامات مهمه لكن يوجد الاهم منها ،

من ضمن العلامات المهمه حدوث فتنة في بلاد الشام واختلاف بني العباس و حكم الحجاز لرجل اسمه عبدالله و خلع العرب اعنتها وظهور اصحاب الرايات السود و فساد في العراق و هرج الروم و دخول الفرس الى العراق وخروج السفياني وقتل النفس الزكيه و ما الى ذلك ،

الا تلاحظون ان هذه العلامات تكررت بأستمرار ؟! فقد حدثت الكثير من الفتن في بلاد الشام مثل فتن بني امية و بني كلب وغيرهم و لطالما كانت بلاد الشام مسرح لاحداث الحروب والدمار  وهذه واحده من اهم الروايات التي تخبرنا بأن خراب الشام من علامات الظهور :

عن الباقر (عليه السلام): (يا جابر، الزم الأرض ولا تحرك يداً ولا رجلاً حتى ترى علامات أذكرها لك إن أدركتها: أولها اختلاف بني العباس .. وتخسف قرية من قرى الشام تسمى الجابية، وتسقط طائفة من مسجد دمشق الأيمن .. فأول أرض تخرب أرض الشام ثم يختلفون عند ذلك على ثلاث رايات). (2)

بالاضافة الى قول امامنا الصادق (الفرج كل الفرج عند خراب الشام ) 

بما يخص بني العباس فقد حكم بنو العباس لمدة 5 قرون و لطالما كان بينهم اختلافات كثيرة وكان الاخ يقتل اخوه لاجل السلطه كما فعل المأمون بالامين اولاد هارون اللارشيد حيث قتل اخاه طمعا بالحكم  
ذلك ما ورد في صحيحة يعقوب السراج (إذا اختلف ولد العباس ووهى سلطانهم، وطمع فيهم من لم يكن يطمع فيهم، وخلعت العرب أعنتها، ورفع كل ذي صيصية صيصيته).


ورد في الرواية عن محمد بن علي الحلبي قال: سمعت أبا عبد الله الصادق صلوات الله وسلامه عليه يقول: اختلاف بني العباس من المحتوم والنداء من المحتوم وخروج القائم من المحتوم...) (3)

و بالنسبه للحجاز فقد حكمها شخص اسمه عبدالله بن الزبير والذي كان ينافس الامويين على الخلافه والروايه هي :

عن أبي بصير ، قال : سمعت
أباعبدا لله يعني الإمام الصادق (ع)  قال : ( من يضمن لي موت عبد الله أضمن له القائم . ثم قال: إذا مات عبد الله لم يجتمع الناس بعده على أحد ، ولم يتناهَ هذا الأمر دون صاحبكم أن شاء الله . ويذهب ملك السنين، ويصير ملك الشهور والأيام . فقلت : يطول ذلك ؟ قال : كلا  .) (4)

ومما يدل على انه يحكم الحجاز الروايه التاليه : 
عن الإمام الباقر عليه السلام قال: يختلف أهل الشرق و أهل الغرب، نعم و أهل القبلة. و يلقى الناس جهداً شديداً مما يمر بهم من الخوف. فلا يزالون بتلك الحال حتى ينادي مناد من السماء. فإذا نادى فالنفر النفر (5)

فقد ورد في الروايه قبلها ان الناس يختلفون على من يرث عبد الله في الحكم و تكون بينهم اطماع تؤدي الى فساد ملكهم و الروايه اعلاه تبين انهم من اهل القبله الي الحجاز .

وخلع العرب اعنتها يعني قيام ثورات عربيه و قد حدثت منذ قديم الزمان حيث ثورة العشرين في العراق وثورة عمر المختار في ليبيا وعبد القادر الجزائري في الجزائر وغيرهم



وظهور اصحاب الرايات السود فقد رفع بنو العباس روايات سود سابقاً في العراق وغيرها من الاماكن 

وكذلك ابو وحيد الخراساني في فارس وهكذا ..

و الفساد في العراق كان قائما منذ زمن العباسيين نفسهم كأبو جعفر الدوانيقي و هارون اللارشيد و موسى الهادي وغيرهم ممن عُرف بالفساد 

وهرج الروم حدثت حربان عالميتان في القرن الماضي 

و دخول الفرس الى العراق حدث حيث ان الصفويين نزلوا العراق سابقاً 

و لطالما خرج اشخاص يسمون انفسهم بالسفياني من بنو كلب ليثور على العباسيين 

و اما بالنسبه للنفس الزكيه فقد سُمي محمد بن عبدالله رضي الله عنه بالنفس الزكيه والذي قام بثورة على العباسيين ايضاً

اذا ما العمل ما الذي يجري هنا ؟!
------------------------------------
الجواب سهل وقد اجابنا على ذلك امامنا الصادق (ع) حيث يقول : : (خروج السفياني واليماني والخراساني في سنة واحدة في شهر واحد ، في يوم واحد . نظام كنظام الخرز يتبع بعضه بعضا . فيكون البأس من كل وجه . ويل لمن ناواهم . وليس في الرايات أهدى من راية اليماني ، هي راية هدى ، لأنه يدعو إلى صاحبكم) (6) 

فهنا يشير امامنا الصادق على ان نظام العلامات كنظام الخرز يتبع بعضه بعضا 

تأملات 
-------------
في الوقت الذي كانت فيه فتنه في بلاد الشام سابقا لم تقوم العرب بخلع اعنتها 
وفي الوقت الذي كان فيه الفرس نزلوا العراق لم يكن يحكم هنالك شخص اسمه عبدالله على الحجاز 
وفي الوقت الذي حكم فيه عبدالله بن الزبير الحجاز لم تكن هنالك النفس الزكيه و في الوقت الذي كان فيه شخص يدعى بالسفياني ثائرا على العباسيين لم تنزل الترك الشام و في الوقت الذي كانت فيه ثورات عربيه لم تكن هنالك فساد اداري في العراق 

الا تلاحظون شيئا ؟!
وهو ان هذه العلامات لم تكن منتظمه كنظام الخرز فكل منها قد حدث في وقت معين يفصله عن الحدث الاخر .

اما بالنسبه الى عصرنا فنلاحظ ما يأتي :
1-خلعت العرب اعنتها وقامت بثورات ضد حكامها 









10- هرج الروم قريبا جدا (حرب عالميه ثالثه) بسبب ما يحدث الان من اختلافات بين الروس والامريكان وحلفائهم 

والقادم اعظم 

الا تلاحظون انها حدثت هذه الاحداث في اوقات زمانيه قريبه من بعضها ؟
الم تسير هذه العلامات بانتظام كنظام الخرز ؟

بالنسبه للسفياني فوقته قريب كذلك المذنب و الصيحه فعندما حدثت هذه الاحداث فلابد من انها ستكون قريبه 

وكل هذه العوامل تعتمد على ركن اساسي وهو :

احتلال اسرائيل لفلسطين فهذا ما وُدنا به في سورة الاسراء وان تحرير بيت المقدس والمسجد الاقصى سيكون على يد الامام المهدي وجنوده و هذا الحدث لم يسبق له ان حدث فغزو الصليبيين كان غزوا مسيحياً وليس يهودياً كما ننا نستطيع ان نفنده لانه قد زال .

وهذا هو الوعد الالهي بتجميع بني اسرائيل في فلسطين وافسادهم في الارض ومن ثم هلاكهم على يد الامام المهدي ارواحنا لتراب مقدمه الفداء .

ومن هذا المُنطلق نستطيع ان نقول ان ما يجري على الساحه هو رسم لخريطة احداث الظهور الشريف فكل ما يحدث الان هو تمهيد و غربله وتمحيص للظهور المبارك .

و لابد من الاشاره الى حديث النب محمد (ص)  حيث يقول : 
طوبى لمن ادرك قائم اهل بيتي وهو يأتم به في غيبته قبل قيامه و يتولى اولياءه و يعادي اعداءه ، ذلك من رفقائي و ذوي مودتي و اكرم امتي عليّ يوم القيامه (7) 

لذا يحثنا النبي على تتبع العلامات واتخاذ المواقف الحسنه و تدبر امرنا لما نتعرض له من تمحيص و غربله .

الخاتمه :
-----------
نحن في عصر الظهور لا شك في هذا ، المهم اننا لا نستعجل كثيرا ، وفي الوقت نفسه لا نتأنا كثيرا فعلينا ان نكون على يقضه دائمه و لا يؤاخذنا الشك ،

و قد اثبت فيما تقدم اننا في عصر الظهور و ان العلامات تحدث بشكل منظم الان وهذا لم يحدث سابقا ً مع الاخذ بنظر الاعتبار ان اهل البيت استخدموا التجفير في وصف العلامات ،

كالرايات السود التي تمثل الكفر وهم بني العباس يعني داعش 
وفي الوقت نفسه مدحتهم ليس داعش وانما الايرانيين حيث كان ابو وحيد الخراساني يحمل الرايات السود و هو وصف لايران الدوله الممهده للمهدي 

وكذلك عبدالله بن الزبير حيث استخدموه لوصف عبدالله بن عبد العزيز المقبور 
وكذلك السفياني حيث استخدموا السفيانيين من بنو كلب في الاشاره على ان السفياني من بنو كلب 
و وصف الحكام الظلمه ببني العباس كما حدث سابقا و الى ما ذلك 

اتمنى ان اكون قد اوصلت الفكره على اتم وجه وهو اننا في عصر الظهور و اسأل الله ان يوفقنا على الثبات و ان نكون من انصار القائم (عج) 

وادعوكم لقراءة دعاء العهد 40 صباحا فقد ورد في الروايات ان من قرأه 40 صباحا كان من انصار القائم فأن مات قبل ان يخرج القائم بعثه الله من قبره ليكون من انصاره .

وادعوكم لقراءة سورة الكهف كل جمعه للوقاية من الفتن 
بالاضافه الى دعاء الندبه كل جمعه وفي عيد الفطر والاضحى و الغدير 
وكذلك الادمان على قراءة زيارة عاشوراء كل صباح ويُستحب قراءته في صدر الصباح 
وغيرها من الزيارات والادعيه التي تسر امامنا ارواحنا له الفداء 
 ونشر و زيادة والوعي والتثقيف المهدوي 
والدعاء بدعاء الغريق فقد روي عن الإمام الصادق
(عليه السلام) :
ستصيبكم شبهةٌ فتبقون بلا علم يُرى ولا إمام هدى ، لا ينجو منها إلا من دعا بدعاء الغريق ،
قلت :
وكيف دعاء الغريق ؟..
قال : تقول :
يا الله يا رحمن يا رحيم يا مقلّب القلوب ثبّت قلبي على دينك
و كذلك الدعاء المروي عن 
 الإمام جعفر بن محمد الصادق‏(ع):


(اللهم عرفني نفسك فإنك إن لم تعرفني نفسك لم اعرف نبيك، اللهم عرفني رسولك فإنك إن لم تعرفني رسولك لم أعرف حجتك، اللهم عرفني حجتك فإنك إن لم تعرفني حجتك ضللت عن ديني).
-------------------------------

النعماني، الغيبة، ص١٩٨.

(2) (البحار:52/21)
(3)  (كتاب الكافي للشيخ الكليني: ج8، ص310).
(4) ( البحار : 52 / 210 ) غيبة الشيخ ص 286 وغيبة النعماني ص 147 والارشاد ص 339).
(5)(
لبحار: 52 / 235).
(6) ( البحار:52/232)
(7) كمال الدين ج 1 ص 286

هل نحن في عصر الظهور

هل نحن في عصر الظهور ؟! Jond313 on 11:48:00 ص 5
قال رسول الله صلى الله عليه وآله : طوبى لمن أدرك قائم أهل بيتي وهو يأتم به في غيبته قبل قيامه ويتولى أولياءه ويعادي أعداءه ذاك من رفقائي وذوي مودتي وأكرم امتي علي يوم القيامة أعجبني !
730 2230 لبيك يا قائم آل محمد
تصميم و تعديل : alhussein.iq
يتم التشغيل بواسطة Blogger.