Top Ad unit 728 × 90

نشوء داعش وظهور أبو بكر البغدادي

علامات الظهور المقدس :
-------------------------------------------
نشوء داعش وظهور أبو بكر البغدادي
-------------------------------------------

تحدثت الروايات عن نشوء دولة داعش الناصبية، من خلال حادثة إختلاف رجلين من قادة الرايات السود الأولى (القاعدة). فيقومان بتشكيل فرعين، والظاهر كما يبدو لنا أن الفرعين هما: جبهة النصرة وداعش، ثم يحدث الإختلاف الثاني بين قادة داعش أو بين داعش والتنظيم الآخر وفيه فنائهم وخروج السفياني.
فقد ورد في الرواية: إذا خلع من بني العباس رجلان وهما الفرعان وقع بينهما الاختلاف الأول ثم يتبعه الاختلاف الآخر الذي فيه الفناء وخروج السفياني عند اختلافهم الثاني. (1)

وقد ذكرت الروايات أن سطوة النواصب في العراق وسورية باقية الى خروج السفياني، كما تحدثت الروايات السابقة في الجزء الأول من البحث، وما ورد في الرواية:
عن الإمام الكاظم (عليه السلام): لو أن أهل السماوات والأرض خرجوا على بني العباس لسقيت الأرض دماءهم حتى يخرج السفياني. (2)

ظهور (أبو بكر البغدادي).
-----------------------------
خصصت الروايات وصفاً لقائد الرايات السود، ويبدو أنه الخليفة المزعوم، حيث أطلقت عليه إسم (الأكبش) وحددت سنة خروجه.
فقد ورد في الرواية عن جابر الجعفي عن أبي جعفر الباقر عليه السلام أنه قال:
إذا بلغت .. الى أن قال: واختلفت سيوف بني أمية ووثب حمار الجزيرة فغلب على الشام ظهرت الرايات السود في ستة وعشرين ومائة ويظهر الأكبش مع قوم لا يؤبه لهم قلوبهم كزبر الحديد شعورهم إلى المناكب ليست لهم رأفة ولا رحمة على عدوهم أسمائهم الكنى وقبائلهم القرى عليهم ثياب كلون الليل المظلم يقود بهم إلى آل العباس وهنى دولتهم فيقتلون أعلام ذلك الزمان حتى يهربوا منهم إلى البرية فلا تزال دولتهم حتى يظهر النجم ذو الذناب ويختلفون فيما بينهم. (3)
تتحدث هذه الرواية عن قائد الرايات السود وتسميه (الأكبش) وهو أبو بكر البغدادي كما يبدو، والأكبش قد يكون صيغة مبالغة من كبش وهو سيد القوم.
(كبش القوم: رئيسهم وسيدهم، وقيل: كبش القوم حاميتهم والمنظور إليه فيهم). (4)
والأكبش بصيغة المبالغة من الكبش يعني كبير القادة. 
وقد يكون الأكبش جمع كبش، أي أكبُش، فيراد بها القادة الكبار، والنتيجة واحدة.

وبالفعل كان خروج البغدادي عام 1426 ومن المعروف أن الروايات الشريفة ترمّز الأوقات والأحداث الى أقل حد ممكن، وهنا ذكرت السنة (26) ورمزت للقرن برمز (مائة) لكيلا يُعرف التوقيت بالضبط. وهؤلاء الدواعش يتم جمعهم من شتى بقاع الأرض، الى بني العباس (قادة دولة داعش)، فيقومون بقتل المشهورين من الناس، وتهرب الناس منهم الى الصحاري والبراري، وتكون أفعال تلك الدواعش من السوء مما تتسبب بوهن دولتهم، وخروج الناس عليهم.

وتشير الرواية الى بقاء دولة داعش حتى يختلف قيادات داعش فيما بينهم، أو إختلاف داعش مع (أحد فروع القاعدة)، وكل تلك الإحتمالات واردة فقد يكون إنقسام داعش الى قسمين أحدهما عراقي (أهل المشرق) وآخر شامي سوري (أهل المغرب)، أو أن يكون أهل المشرق هم داعش، وأهل المغرب إحدى الجماعات الإرهابية المنشقة من الأم (تنظيم القاعدة)، وذلك ما سنتناوله في الجزء اللاحق من البحث.
القادم ... إختلاف الرايات السود وخروج السفياني.

---------------------
(1) الفتن/ نعيم بن حماد/ رقم الحديث -596
(2) كتاب الغيبة للنعماني: 302، باب 18، ح9.
(3) الفتن/ نعيم بن حماد / رقم الحديث 566-
(4) لسان العرب/ ابن منظور/ مصدر كبش

ابوبكر البغدادي

نشوء داعش وظهور أبو بكر البغدادي Jond313 on 10:57:00 ص 5
قال رسول الله صلى الله عليه وآله : طوبى لمن أدرك قائم أهل بيتي وهو يأتم به في غيبته قبل قيامه ويتولى أولياءه ويعادي أعداءه ذاك من رفقائي وذوي مودتي وأكرم امتي علي يوم القيامة أعجبني !
730 2230 لبيك يا قائم آل محمد
تصميم و تعديل : alhussein.iq
يتم التشغيل بواسطة Blogger.