Top Ad unit 728 × 90

الخسوف الاحمر للقمر .. هل يعني شيء؟

الخسوف الاحمر للقمر .. هل يعني شيء؟
الخسوف الاحمر للقمر

في يوم الاثنين 28 أيلول / سبتمر 2015 يحصل خسوف طبيعي للقمر. هذا الخسوف سيكون مميز بسبب اللون الأحمر للقمر وكبر حجمه عند الخسوف. هذه الظاهرة ليست نادرة وتحصل مرتين في السنة.
واذا تكررت هذه الظاهرة أربعة مرات متتالية يفصل بين كل خسوف وأخر ستة أشهر ، سميت رباعية القمر الدم الأحمر. تكررت هذه الرباعية 55 مرة منذ بدأ التقويم الميلادي. اما مصادفة حصول هذه الرباعية مع أعياد يهودية فحصلت 10 مرات منذ بدأ التقويم الميلادي. التقويم اليهودي أساسه تقويم قمري مع تصحيح دوري لإبقاء تطابقه مع الفصول الشمسية.

خسوف 27 أيلول 2015 هو الرابع من الرباعية الحالية. أنظر الصورة.
نهاية اسرائيل

تنتشر على مواقع الأنترنت منذ سنتين نبوءات عن رجال دين نصارى ويهود تنص على أن حدثاً رئيسياً سيحدث ويغير مصير بني إسرائيل مبتدأً عهد جديد.
أذ ان أخر ثلاث رباعيات حصلت في:
1493-1494 وتم خلالها طرد اليهود من اسبانيا وحرق من بقى ، واكتشاف قارة أمريكا 1492 التي أصبحت المقر الاقتصادي والقوة العسكرية لليهود.
1949-1950 عودة اليهود الى الأرض المقدسة بعد حوالي 19 قرن وتأسيس دول إسرائيل 1948.
1967-1968 عودة القدس والضفة الغربية وسيناء للسيطرة اليهودية.

ورغم انه لم يحدث تغيير تأريخي رئيسي خلال الرباعيات الأخرى، الا انه من الممكن ان تكون لديهم علامات أخرى تحدد أن هذه الرباعية هي المقصودة.

كما وسيصادف هذا الخسوف بدأ سنة اليوبيل (السنة الخمسون). وفق التقويم اليهودي فبعد 7 دورات متألفة من سبع سنوات لكل دورة تأتي سنة اليوبيل بعدها تبدأ 7 دورات جديدة وهكذا.

يقول بعض رجال الدين النصارى واليهود ان مدة عودة سيطرة اليهود على القدس ستسمر 7 دورات (49 سنة) تتبعها سنة يوبيل تعم فيها الحروب. أي من حزيران 1967 + 49 = حزيران 2016 لتبدأ سنة حرب تنتهي في حزيران 2017. (ملاحظة سيصادف كلا التأريخين شهر رمضان).

وتجدر الإشارة الى انه قد مضى 70 دورة يوبيل منذ دخول بني إسرائيل الاول الى القدس ودورة يوبيل واحدة منذ دخولهم الثاني.
بسم الله الرحمن الرحيم (وقضينا الى بني إسرائيل في الكتاب لتُفسِدُن مرتين ولتعلُنّ عُلُواً كبيراً) الاسراء 4.

فما لدينا في التراث الإسلامي حول ما يمكن ان يحدث في القدس اخر الزمان وقد يكون حان وقته؟

1- هدم بيت المقدس وبناء الهيكل:
قال الأمام الصادق (عليه السلام) : اذا تنكس المتنكس وهدم بيت القدس وخرج الجيم من الميم فتوقعوا الصيحة فاذا سمعتم الصيحة فاغلقوا أبوابكم وسدوا نوافذكم وضعوا عليها الستار واخزنوا من الزاد فانها من علامة الطامة الكبرى وبعده يظهر السفياني واليماني والخراساني وولدي المهدي.) دوحة الانوار
عن امير المؤمنين علي ع في جفر بادية حماه: ( ويأفك كاهن اليهود الإفك الأكبر ويعلو بناء كنيس اليهود بحجر أزفر، والقتل بيوح في أهل الدار دائم لا يفتر، فتخرج من القلوب مسيرات الرايات تنصر الله وتخرج من خراسان رايات سود فلا يردها شيء حتى تنصب في إيليا... واعلموا انه تقذف العراق ببيضة الهلاك كما يظهر السفياني على الشام ) المفاجأة لمحمد عيسى بن داود ص317
في خطبة لامير المؤمنين ع ..( .... وسيحبط ببلاد الأرم في أحد الأشهر الحرم أشد العذاب من بني حام (المصريين) فكم من دم يراق بأرض العلايم وأسير يساق من الغنايم حتى يقال أروى بمصر الفساد وافترست الضبع الآساد فيا لله من تلك الآفات والتجلب بالبليات وأحصنت الربع المساحل حتى يصمم الساحل فهنالك يأمر العلج الكسكس أن يخرب بيت المقدس فإذا أذعن لأوامره وسار بمعسكره وأهال بهم الزمان بالرملة وشملهم الشمال بالذلة فيهلكون عن آخرهم هلعا فيدرك أسارهم طمعا، فيا لله من تلك الأيام وتواتر شر ذلك العام وهو العام المظلم المقهر ويستحكمك هوله في تسعة أشهر، ألا وإنه ليمنع البر جانبه والبحر راكبه وينكر الأخ أخاه ويعق الولد أباه ويذممن النساء بعولتهن وتستحسن الأمهات فجور بناتهن وتميل الفقهاء إلى الكذب وتميل العلماء إلى الريب فهنالك تنكشف الغطاء من الحجب وتطلع الشمس من الغرب هناك ينادي مناد من السماء، أظهر يا ولي الله إلى الأحياء وسمعه أهل المشرق والمغرب فيظهر قائمنا المتغيب يتلألأ نوره يقدمه الروح الأمين وبيده الكتاب المستبين ثم مواريث النبيين والشهداء الصالحين يقدمهم عيسى بن مريم فيبايعونه في البيت الحرام ويجمع الله له أصحاب مشورته فيتفقون على بيعته، تأتيهم الملائكة ولواء الأطراف في ليلة واحدة وإن كانوا في مفارق الأطراف فيحول وجهه شطر المسجد الحرام ويبين للناس الأمور العظام ويخبر عن الذات ويبرهن على الصفات...) الزام الناصب ج2

2- تحرك الرايات السود الثانية الى القدس:
حدثنا عبد الله بن مروان عن الهيثم بن عبد الرحمن عمن حدثه عن علي بن أبي طالب رضى الله عنه قال يخرج رجل قبل المهدي من أهل بيته بالمشرق يحمل السيف على عاتقه ثمانية أشهر يقتل ويمثل ويتوجه إلى بيت المقدس فلا يبلغه حتى يموت. كتاب الفتن- نعيم بن حماد المروزي ص142.
سمعت عليا رضي الله عنه يقول: …. ويسير المهدي حتى ينزل بيت المقدس،…. ويخرج قبله رجل من أهل بيته بأهل المشرق، يحمل السيف على عاتقه ثمانية أشهر، يقتل ويمثل، ويتوجه إلى بيت المقدس. فلا يبلغه ( فلا يقتله احد ) حتى يموت. معجم أحاديث الامام المهدي ج3: ص 118 الحديث 658 (10 مصدر).

3- علامة بدأ السفيانية حدوث كسوف للشمس او خسوف القمر في شهري ذي الحجة والمحرم (اذ اختلط في الروايات استعمال لفظي الكسوف والخسوف):
من مخطوطة الدر المنظم في السر الاعظم 652 هـ عن علي امير المؤمنين ع : (ذكر الامام أبو عبد الله المهدي ابن تومرت شيخ الموحدين(... لابد لرجل من سليم آل عثمان يملك جزيرة العرب في اخر الزمان ... وقبل خروج الامام المهدي يملك الحرمين وساير جزيرة العرب رجل من العرب المتنصِره وفي ايامه في صفر يصفر الاصفر اذا رأيت الكسوف في شهر ذي الحجة وشهر الله المحرم فاعلموا ان السفيانية قد ظهرت ثم يكون العجب وكل العجب بين جمادي الاولي ورجب من فتنة السفيانية وقتالهم ثم يخسف الله بهم البيداء ..).
علامات الظهور

الخسوف الاحمر للقمر .. هل يعني شيء؟ Jond313 on 5:31:00 ص 5
قال رسول الله صلى الله عليه وآله : طوبى لمن أدرك قائم أهل بيتي وهو يأتم به في غيبته قبل قيامه ويتولى أولياءه ويعادي أعداءه ذاك من رفقائي وذوي مودتي وأكرم امتي علي يوم القيامة أعجبني !
730 2230 لبيك يا قائم آل محمد
تصميم و تعديل : alhussein.iq
يتم التشغيل بواسطة Blogger.