Top Ad unit 728 × 90

خروج الدجال أم حكم النسوان ؟


خروج الدجال أم حكم النسوان؟
تحدثنا في أبحاث سابقة عن الدجال، وصنفنا أحاديث الدجال الى ثلاثة أصناف، اتضح من خلالها ان الدجال مفهوم له ثلاثة أنواع من المصاديق يمثلون ذات التصنيف لأعداء التشيع في زماننا المعاصر، وهو زمان الظهور الشريف.
الصنف الأول: دجال الحضارة الغربية.
الصنف الثاني: دجال الفكر القومي (السفياني)
الصنف الثالث: دجالو الشيعة (أمثال دجال البصرة "احمد كويطع")
وفي الروابط أدنا أربعة مقاطع من بحث دجال الحضارة الغربية منشورة على الصفحة لمن يرغب بالمراجعة (1)

دجال الحضارة الغربية:
ذكرت الروايات وصفاً دقيقاً لدجال الحضارة الغربية، ولعل المقصود هو رجل يقود زعامة تلك الحضارة أي بمعنى انه يقود احدى الدول العظمى المهيمنة على العالم، ولا ريب ان الولايات المتحدة هي تلك الدولة، فهل ان زعيما ما للولايات المتحدة سيكون هو الدجال؟
في بحث خروج الدجال، أولنا خروجه بالحرب العالمية السابقة للظهور الشريف، مما يعني ان رجلا سيقود الولايات المتحدة ويزجها بحرب عالمية!
ما يميز ذلك الحاكم للولايات المتحدة أنه مختلف عن سابقيه، بكونه دجالاً، والدجال كما أشرنا في ابحاثه انه يكيد العداء للمسلمين قاصداً ذلك، مما يعني انه يمتلك نزعة عنصرية ضد الإسلام والمسلمين.
الأمر الآخر هو كيف وصل ذلك الرجل الدجال الى رأس هرم دولة ديمقراطية تتغنى بالحرية وحقوق الإنسان؟ وكيف لذلك الشعب ان ينتخب دجالاً؟! 
يبدو ان الشعب الأمريكي آنذاك قد فقد صوابه، إذ يقوم بإنتخاب رجل يبتغي الصعود الى هرم السلطة على حساب المباديء الأمريكية! ولا بد ان ينتبه الناس الى ان ذلك الرجل ليس رجلا عادياً بل هو رجل ينطبق عليه وصف الدجال مما يميزه عن جميع من سبقه من القادة الأمريكان، نتيجة عدم تميزه بالإنضباط المعهود لدى من يترشح لرئاسة دولة مهيمنة على العالم.
بتسلم الدجال زمام السلطة، سيمر على الولايات المتحدة عهد جديد، إذ سيحق عليهم القول فيدمرون أنفسهم تدميرا بالحرب العالمية.
فهل يا ترى أن شخصاً كالمرشح "ترامب" ذلك الرجل المهووس الذي قرر نصب العداء للإسلام والمسلمين، والشعب الأمريكي دائب في ترشيحه وما زال يتقدم في المنافسة امام منافسيه الجمهوريين وينافس في الجانب الآخر مرشحة الحزب الديمقراطي "هلاري كلينتون. هل ان ذلك الرجل سيكون هو الدجال؟

ورد في الرواية: عن نزال بن سرة قال: خطبنا أمير المؤمنين علي بن أبي طالب (عليه السلام) فحمد الله وأثنى عليه ثم قال (عليه السلام): سلوني أيها الناس قبل أن تفقدوني ثلاثا فقام إليه صعصعة بن صوحان فقال: يا أمير المؤمنين (عليه السلام): متى يخرج الدجال؟ فقال (عليه السلام): اقعد فقد سمع الله كلامك وعلم ما أردت، والله ما المسؤول عنه بأعلم من السائل ولكن لذلك علامات وهيئات يتبع بعضها بعضا حذو النعل بالنعل وإن شئت أنبأتك بها، قال: نعم يا أمير المؤمنين فقال (عليه السلام): أحفظ فإن علامة ذلك إذا أمات الناس الصلاة وأضاعوا الأمانة واستحلوا الكذب وأكلوا الربا وأخذوا الرشا وشيدوا البنيان وباعوا الدين بالدنيا واستعملوا السفهاء وشاوروا النساء وقطعوا الأرحام واتبعوا الأهواء واستخفوا بالدماء، وكان الحلم ضعفا والظلم فخرا وكانت الأمراء فجرة والوزراء ظلمة والعرفاء خونة والقراء فسقة وظهرت شهادات الزور واستعلن الفجور وقول البهتان والإثم والطغيان وحليت المصاحف وزخرفت المساجد وطولت المنائر وأكرم الأشرار وازدحمت الصفوف واختلفت الأهواء ونقضت العهود واقترب الموعود وشارك النساء أزواجهن في التجارة حرصا على الدنيا وعلت أصوات الفساق واستمع منهم جما وكان زعيم القوم أرذلهم واتقي الفاجر مخافة شره وصدق الكاذب واؤتمن الخائن واتخذت القيان والمعازف ولعن آخر الأمة أولهم وركبت ذوات الفروج السروج وتشبهت النساء بالرجال والرجال بالنساء وشهد الشاهد من غير أن يستشهد وشهد الآخر قضاء بغير حق عرفه وتفقه لغير الدين وآثروا عمل الدنيا على عمل الآخرة ولبسوا جلود الضأن على قلوب الذئاب وقلوبهم أنتن من الجيف وأمر من الصبر، فعند ذلك الوحا الوحا العجل العجل، خير المساكن يومئذ بيت المقدس ليأتين على الناس زمان يتمنى أحدهم أنه من سكانه، فقام إليه الأصبغ بن نباتة فقال: يا أمير المؤمنين من الدجال؟ فقال (عليه السلام): ألا إن الدجال ... بين عينيه مكتوب: كافر يقرأه كاتب وأمي، يخوض البحار وتسير معه الشمس بين جبل من دخان، وخلفه جبل أبيض يرى الناس أنه طعام يخرج حين يخرج في قحط شديد، تحته حمار أقمر، خطوة حماره ميل، تطوى له الأرض منهلا منهلا ... (2)

يبدو ان ظروف خروج الدجال مشابهة لظروف عصرنا تماماً، وان الدجال يخرج في "قحط شديد" وهي الازمة الاقتصادية العالمية، ومن صفاته ان لديه من القدرات ما تطوى له الأرض، وفيه إشارة الى التطور التكنولوجي في ذلك الزمان، بل هو هذا الزمان لا شك ولا ريب.

ورد في الرواية عن أسماء بنت يزيد قالت: كان النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) في بيتي فذكر الدجال فقال: إن بين يديه ثلاث سنين: سنة تمسك السماء فيها ثلث قطرها والأرض ثلث نباتها والثانية تمسك السماء ثلثي قطرها والأرض ثلثي نباتها والثالثة تمسك السماء قطرها كله والأرض نباتها كله فلا تبقى ذات ظلف ولا ذات خرس من البهائم إلا هلك، وإن من أشد فتنته أنه يأتي الأعرابي يقول: أرأيت إن أحييت لك إبلك، ألست تعلم أني ربك؟ فيقول: بلى، فيمثل له نحو إبله كأحسن ما يكون ضروعا وأعظمه أسنمة. قالت: ثم خرج رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) لحاجته ثم رجع والقوم في اهتمام وغم مما حدثهم قالت: فأخذ بلحمتي الباب فقال: مهيم يا أسماء قلت: يا رسول الله لقد خلعت أفئدتنا بذكر الدجال قال: إن يخرج وأنا حي فأنا حجيجه وإلا فإن ربي خليفتي على كل مؤمن. (3)

هذه الرواية تؤكد ان خروج الدجال يكون بعد مرور ثلاث سنين من القحط، وان الدجال يعمل على دعم دول الاعراب.

حكم النسوان:
ورد في عدة روايات الحديث عن حكم النسوان في آخر الزمان، منها ما روي عن الصادق عليه السلام:
أنه سئل عن ظهور المهدي(ع): (فنهد وبكى ثم قال يا لها من طامة إذا حكمت الدولة الخصيان والنسوان والسودان وأحدث الإمارة الشبان والصبيان وخرب جامع الكوفة من العمران وانعقد الجسران فذلك الوقت زوال ملك بني العباس وظهور قائمنا أهل البيت. (4)

لعل ظاهر الرواية يتحدث عن بلاد الإسلام، لكن لا ضير في انطباقه على بلدان غير إسلامية، إذ تتحدث الرواية عن حكم الخصيان وهم اشباه الرجال، وحكم النساء، وحكم السودان، وكأن حكم السودان أمر غريب في تلك الدولة، إذ إن الحديث عن حكم النسوان والسودان ليس بالأمر العام بل ربما يكون المقصود دولة او دول محددة، وفي الولايات المتحدة حكم السودان (أوباما) والمرشحة هيلاري كلينتون أصبحت قاب قوسين من التربع على عرش الولايات المتحدة!

ورد في الرواية: (وغلبة العبيد على بلاد السادات) (5)
ويبدو ان المقصود ببلاد السادات هم سادات العالم، وربما فيه إشارة الى "أوباما"

وفي رواية: ان النبي محمد صلى الله عليه واله حدث سلمان عن آخر الزمان قائلاً: يا سلمان إن عندها يليهم أمراء جورة ووزراء فسقة وعرفاء ظلمة وأمناء خونة، فقال سلمان: إن هذا لكائن يا رسول الله؟ قال (صلى الله عليه وآله وسلم): إي والذي نفسي بيده يا سلمان إن عندها يكون المنكر معروفا والمعروف منكرا واؤتمن الخائن ويخون الأمين ويصدق الكاذب ويكذب الصادق قال سلمان: وإن هذا لكائن يا رسول الله؟ قال: إي والذي نفسي بيده يا سلمان فعندها إمارة النساء ومشاورة الإماء وقعود الصبيان على المنابر. (6)

خاتمة:
توقعاتنا الخاصة عن نشوب الحرب العالمية أنها لا تحدث قبل 4 سنين على اقل تقدير، فإن فازت هيلاري كلينتون في الانتخابات، فلا أظن انها ستجرؤ على القيام بأفعال تؤدي الى الحرب العالمية، الا ان من سيخلفها ربما يكون هو الدجال الذي يحرق العالم بنيران الذرة، أو ان الدجال يفوز بالانتخابات القادمة، فلا يخرج من الحكم حتى يدمر العالم.
ونختم بهذه الرواية:
عَنْ أَبِي بَكْرَةَ رضي الله عنه قَالَ :
( لَقَدْ نَفَعَنِي اللَّهُ بِكَلِمَةٍ سَمِعْتُهَا مِنْ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أَيَّامَ الْجَمَلِ بَعْدَ مَا كِدْتُ أَنْ أَلْحَقَ بِأَصْحَابِ الْجَمَلِ فَأُقَاتِلَ مَعَهُمْ . قَالَ : لَمَّا بَلَغَ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أَنَّ أَهْلَ فَارِسَ قَدْ مَلَّكُوا عَلَيْهِمْ بِنْتَ كِسْرَى قَالَ : (لَنْ يُفْلِحَ قَوْمٌ وَلَّوْا أَمْرَهُمْ امْرَأَةً ((7)

-----------------------
http://www.jond313.com/2016/07/dagal-women.html

(1)
https://www.facebook.com/alamaat.aldhoor/photos/pb.1450744838526232.-2207520000.1457294733./1565795117021203/?type=3&theater

https://www.facebook.com/alamaat.aldhoor/photos/pb.1450744838526232.-2207520000.1457294733./1567593533508028/?type=3&theater

https://www.facebook.com/alamaat.aldhoor/photos/pb.1450744838526232.-2207520000.1457294733./1568768333390548/?type=3&theater

https://www.facebook.com/alamaat.aldhoor/photos/pb.1450744838526232.-2207520000.1457294733./1570348029899245/?type=3&theater

(2) الزام الناصب ج2 ص117
(3) الزام الناصب ج2 ص117
(4) الملاحم والفتن للسيد ابن طاووس : 369، ح542، الصراط المستقيم: 2/258.
(5) (بشارة الإسلام ص 176)
(6) الزام الناصب ج2 ص121
(7) البخاري (4425)، النسائي في " السنن 8/227

خروج الدجال


خروج الدجال أم حكم النسوان ؟ Jond313 on 2:21:00 م 5
قال رسول الله صلى الله عليه وآله : طوبى لمن أدرك قائم أهل بيتي وهو يأتم به في غيبته قبل قيامه ويتولى أولياءه ويعادي أعداءه ذاك من رفقائي وذوي مودتي وأكرم امتي علي يوم القيامة أعجبني !
730 2230 لبيك يا قائم آل محمد
تصميم و تعديل : alhussein.iq
يتم التشغيل بواسطة Blogger.